Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

وزير التعليم العالي يعلن تفاصيل إنشاء جامعتين ألمانية وإيطالية بمصر

سارة ممدوح

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الوزارة سعت لوضع مصر على الخريطة العالمية للتعليم والجامعات والمعاهد البحثية، وأن الزيارات التي تنظمها الوزارة للخارج تكون بهدف تقديم موثق لما تمتلكه مصر من إمكانيات بالجامعات ومنظومة التعليم بصفة عامة، خاصة وأن المصريين في مجال التعليم في الخارج يتركون بصمة كبيرة في دول العالم.

وكشف الوزير في تصريحات صحفية، عن الاتفاقيات التي وقعها أثناء زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى ألمانيا لصالح التعليم العالى والجامعات المصرية، منها اتفاقية مع وزارة التعليم في ألمانيا لتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب والشهادات المزدوجة، وتشجيع الجامعات على عمل برامج مشتركة مع الجامعات الألمانية.

الاتفاقية الثانية كانت مع تحالف الجامعات الألمانية التطبيقية لإنشاء جامعة تطبيقية في مصر، وهذه التجربة التي وضعت ألمانيا في مقدمة الصناعات الدولية من خلال خريجي تلك الجامعات، إذ أن ن اتحاد أكبر 10 جامعات سينشئون جامعة بالعاصمة الإدارية الجديدة تبدأ عملها في 2020.

وأعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي؛ فتح إيطاليا جامعة جديدة خلال الفترة المقبلة بالعاصمة الإدارية، والتواصل معهم للانتهاء من الأمر.

زر الذهاب إلى الأعلى