Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

وزارة الثقافة تصدر المجموعة القصصية الجديدة “أغازل البقاء”

أصدرت وزارة الثقافة الشهر الجاري المجموعة القصصية “أغازل البقاء” للقاص الشاب محمد فرحات، وهي المجموعة القصصية الثانية له، يشمل عنوان المجموعة القصصية مضمون قصص المجموعة العشرين.

تحمل كل قصة فيها المعنى نفسه، ففي قصة “عداء سانزيو” يواجه القاص بشخصية الرسام ما تصدره بعض جرائد مدينته من زيف بتحويل أوراق أعدادها إلى لوحات فنية تغير معالمها. أما في أنا “خائفة” يصور القاص الشعور المرهق الطفلة السورية رزان في رحلة لها هي وأمها إلى بلد أوروبي جديد عليها.

أما فى قصة “براءة مع إيقاف التنفيذ” تعالج شخصية الموظفة (المسجونة) روتينها اليومي باستقالتها من عملها وذهابها لعمل آخر مناسب لها. وشخوص المجموعة -بعامة- تدافع عن حقها في الحياة بشكل طبيعي، بل تحارب من أجل ذلك.

“أغازل البقاء” هي المجموعة القصصية الثانية للقاص محمد فرحات مؤسس جماعة القاهرة الأدبية ومنظم المؤتمر الأدبي الدولي.

من جانبه يقول محمد فرحات إن “أغازل البقاء” هي بداية جديدة له في طريقتي التفكير والأسلوب، وعلى أسلوبها نفسه سوف تخرج مجموعته القصصية التالية. وعن تجربة النشر بوزارة الثقافة وخاصة الهيئة العامة لقصور الثقافة يقول إنها تجربة مميزة على رغم ما واجهته من تأخير إلا أنها خطوة مهمة لابد منها.

زر الذهاب إلى الأعلى