Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

وزير التعليم العالى والبحث العلمى يشهد فعاليات احتفالية إطلاق التقرير العربي العاشر للتنمية الثقافيّة

آية طارق

شهد د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى  فعاليات احتفالية إطلاق التقرير العربي العاشر للتنمية الثقافية بعنوان “الابتكار أو الاندثار. البحث العلمي العربي: واقعه وتحدياته وآفاقه”، وذلك بحضور د. محمود صقر رئيس اكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، ود. هنري العويط مدير عام مؤسسة الفكر العربي، وذلك بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.
وفى كلمته، أكد الوزير على أهمية هذا التقرير الذي يتضمن العديد من أنشطة البحث العلمي فى الدول العربية، مقارنة بآدائها فى الماضى، وبآداء بلدان أخرى بالمنطقة، بالإضافة إلى رصده لأهم المشكلات التى يعانى منها المجتمع العربى ، كما يقدم التقرير بيانات ومعارف علمية على قدر هائل من الدقة تتيح لصانع القرار التخطيط بأعلى مستوى من الكفاءة. موجهًا الشكر لمؤسسة الفكر العربى على إصدارها للتقرير العاشر للتنمية الثقافية 2017/2018 بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا.

جدير بالذكر أن التقرير يتناول عددًا من الفصول حول البحث العلمي والابتكار، ومن أهمها: البحوث العلمية والتعليم العالي، والثقافة والتوجهات العلمية المتاحة، والابتكار والتطوير التكنولوجي، وآليات بناء اقتصاد المعرفة، والبحوث في خدمة المجتمع.

زر الذهاب إلى الأعلى