Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

جامعة النيل الأهلية تنظم ورشة عمل دولية في مجال المعلوماتية الحيوية بالتعاون مع خبراء من ألمانيا

سارة ممدوح

تنظم جامعة النيل الأهلية ؛ بالمقر الرئيسي للجامعة بالشيخ زايد ؛ ورشة عمل دولية موسعة في مجال المعلوماتية الحيوية ؛ تبدأ غدا الأربعاء الموافق ١٤ نوفمبر ؛ وتستمر حتى بعد غد ١٥ نوفمبر ٢٠١٨ .

من جانبه صرح الدكتور أحمد حسن ؛ عميد كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب بجامعة النيل الأهلية ؛ أن ورشة العمل تأتي في إطار تعاون جامعة النيل مع جامعة القاهرة ممثلة في د. نبيل حجازي ، أستاذ علم الأحياء الدقيقة بجامعة القاهرة.

وأشار إلى أن ورشة العمل يقوم بالتدريس فيها الباحث الألماني ؛ زاشا باتس ؛ من جامعة توبنغن بجنوب غرب ألمانيا ؛ ود. محمد الحديدي ، رئيس المجموعة البحثية للمعلوماتية الحيوية ، بكلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب بجامعة النيل.

وتتناول ورشة العمل تطبيقات المعلوماتية الحيوية في مجال الميتاجينوميكس و طرق تحليل البيانات الخاصة بها لحل مشكلات بيولوجية مختلفة و اكتشاف ظواهر بيولوجية جديدة.

وأكد أنه سيتم اختيار المتدربين من دبلومة المعلوماتية الحيوية بجامعة النيل ؛ و طلاب الماجستير والدكتوراه من جامعة القاهرة على أساس مدى مطابقة موضوع الورشة بالأبحاث التي يقومون بها.

الجدير بالذكر أن ورشة العمل تأتي علي هامش المؤتمر الدولي المقرر عقده في مدينة الجونة بالغردقة في الفترة من ١٨-٢٢ نوفمبر ٢٠١٨ عن الميكروبيوم النباتي ؛ وأن الجانب الألماني ممثلا في منظمة الكسندر فون همبولت الألمانية تكفل بتمويل نفقات الآساتذة الألمان المشاركين ؛ في إطار حرص الألمان على التعاون مع مصر وعلمائها .

زر الذهاب إلى الأعلى