Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

خبير التعليم الدولي: مصر لديها نظام تعليمى يؤهل الطالب للإلتحاق بأى جامعة

حسن محمد

قال أسامة فوزى ،خبير أنواع التعليم الدولى، إن مصر كانت سباقة فى إنشاء منهج تعليمى دولى يعادل النظام الإنجليزى والألمانى والفرنسى ، منذ عام 2010 عندما أسست 5 مدارس بالتعاون مع جامعة كامبريدج تعرف بـ Nile International””، مشيراً إلى أن هذه الشهادة تؤهل أى شخص بالألتحاق بأى جامعة فى العالم، وتابع:”مجلس الوزراء يدعم هذه المدارس بقوة”.

وأضاف “فوزى”، خلال حواره مع الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات نهال عنبر ،وهيدى كرم، وندى رحمى، ببرنامج “كلام ستات”، المذاع عبر فضائية “on e”، أن المناهج التى يتم تدريسها فى المدارس الناشونال قوية ولكن طريقة تدريسها تجعله ضعيف، موضحاً أن التغيير المستمر فى هذه المناهج هو السبب فى ذلك بحيث لا يتناسب مع العام الماضى، وهذا أمر يجعل الطالب ينفصل على النظام التى تلقاه فى العام السابق.

ولفت “فوزى”، إلى أن هذه الأمور دفعت البعض لإلحاق أبنائهم بالمدارس الانترناشونال، بدلاً من المدارس الناشونال، وتابع:”لتعليم الانترناشونال يعتمد على ترسيخ الفهم لدى الطلاب والإعتماد على الذات بعيداً عن التلقين”.

زر الذهاب إلى الأعلى