Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

وزير التعليم العالى يفتتح الملتقى العربى العاشر لخريجى الجامعات السوفيتة والروسية

آية طارق

افتتح د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى صباح اليوم السبت فعاليات الملتقى العربى العاشر لخريجى الجامعات السوفيتية والروسية، والذى يمتد خلال الفترة من 17 إلى 22 نوفمبر الجارى، بحضور السيد/ سيرجى كيربتشنكو سفير جمهورية روسيا الاتحادية، والسيد/ أرمان إيساجاليف سفير جمهورية كازاخستان، السيد/ شريف جاد رئيس الجمعية المصرية لخريجى الجامعات السوفيتيه والروسية. وذلك بدار الأوبرا المصرية.
فى بداية اللقاء أعرب الوزير عن ترحيبه بضيوف مصر من وفود الدول الشقيقة والصديقة المشاركة فى فعاليات الملتقى الذى تنظمه الجمعية المصرية لخريجى الجامعات السوفيتية والروسية بالتنسيق مع الاتحاد العربى لخريجى جامعات دول الاتحاد السوفيتى السابق، و أكد الوزير فى كلمته على عمق علاقات التعاون والشراكة التاريخية التى ربطت بين مصر وروسيا ودول الاتحاد السوفيتى السابق، مشيرا إلى أنها دائما كانت علاقات تعتمد على الصداقة والاحترام المتبادل.
وأشار الوزير إلى حجم التعاون الكبير والتاريخى يبن مصر وروسيا فى كافة المجالات، موضحا أن العلاقات المتبادلة بين الطرفين فى مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار على وجه الخصوص شهدت قدرا كبيرا من التعاون والتطور المستمر عبر التاريخ، ومازالت الجامعات المصرية تزخر بالعديد من العلماء المصريين المتميزين الذين تعلموا فى جامعات روسيا ودول الاتحاد السوفيتى السابق، فى مختلف المجالات ومنها الرياضة، و الفيزياء، والكيمياء، والجيولوجيا، وعلوم الكمبيوتر.
وأكد د. عبد الغفار حرص مصر على توسيع التعاون العلمى عبر زيادة البعثات والمنح العلمية، مشيرا إلى أن هناك 178 طالبا مصريا يدرسون فى روسيا وحدها ، وحوالى 6 آلاف يدرسون فى جامعات دول الاتحاد السوفيتى السابق مجتمعة.

زر الذهاب إلى الأعلى