Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

طارق شوقي: طريقة جديدة لتدريس مادة الدين

سارة ممدوح

شارك الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في اجتماع لجنة التعليم بالبرلمان، وخلال الاجتماع، عرض الوزير على السادة النواب كل ما يخص مناهج نظام التعليم الجديد ومحاوره المتمثلة في الاكتشاف والتعليم والمشاركة.

أوضح الوزير أن الهدف من تلك المحاور إكساب تلاميذ رياض الأطفال المهارات، مشيرًا إلى أن مناهج رياض الأطفال مقسمة لمحور نتعلم لنعرف يختص بتنمية روح المعرفة عند الطلاب، ونتعلم لنعمل وذلك لتنمية روح العمل واتخاذ القرارات، ونتعلم لنعيش لتنمية روح المشاركة، ونتعلم لنكون لتنمية روح التواصل لدى الأطفال.

أشار الوزير إلى أن العام الدراسي في مصر ١٠٨ أيام، بينما يكون العام الدراسي خارج مصر ١٨٠ يوما.

وتحدث الوزير عن كتاب التربية الدينية، مؤكدًا أن كتاب الدين لا يوجد عليه أي اعتراضات من جانب وزارة التربية والتعليم.

أوضح الوزير أن هناك إجراءات تتم حاليا لتطوير تدريس مادة التربية الدينية للطلاب، مشيرًا إلى أنه تم عمل فيديوهات لتدريس اصول الدين بإستخدام شخصيات كرتونية وهى طريقة جديدة بالنسبة لنا، مع التركيز على فكرة القيم والأخلاق المشتركة بين الأديان.

كما أعلن الوزير أنه سيتم عمل تدريب الشهر القادم لمدرسين مادة الدين المسيحي ومدرسين مادة الدين الإسلامي في قاعة واحدة للمشاركة في فكرة أهمية تدريس القيم والأخلاق الموحدة بين الأديان.

زر الذهاب إلى الأعلى