Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

بالتفاصيل.. نظام امتحانات وتقييم الصف الأول الثانوى

على خيرالله

كشف الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بأنه في إطار حرص الوزارة على تعريف الطلاب بنظام التقييم لطلاب الصف الأول الثانوي؛ تم رفع دليل تقييم الطالب الذي يوضح وصف للمواد الأساسية ودرجاتها وزمن الاختبار لكل منها فضلاً عن عرض نماذج أسئلة استرشاديه للطلاب في ضوء ما يستهدفه النظام الجديد.

من جانبهم قام مسئولو  المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي بإعداد الدليل، بحيث يشمل جميع الاختبارات على نوعين من الأسئلة، منها أسئلة موضوعية (اختيار من متعدد) وأسئلة مقالية (ذات الإجابات المفتوحة) لقياس مهارات الفهم، والتطبيق والمهارات العليا للتفكير، وليس الحفظ.

الأمثلة الاسترشادية تم رفعها على الموقع الرسمي للوزارة عبر الرابط الإلكتروني التالي:
http://moe.gov.eg/1sec/Evaluation_Book_Ins.pdf

نظام التقييم الجديد يعتمد على عقد (4) امتحانات لكل مادة دراسية؛ اثنان منهما في نهاية الفصل الدراسي الأول، ويتم احتساب الدرجة الأعلى منهما للطالب، وامتحانان آخران في نهاية الفصل الدراسي الثاني؛ يتم احتساب الدرجة الأعلى منهما للطالب، وتحتسب الدرجة النهائية للمادة من متوسط درجتي الفصلين الدراسيين معًا.

أوضح حجازي أن زمن اختبار المواد الدراسية الأساسية لطلاب الصف الأول الثانوي هذا العام ستكون على النحو التالي:
– اللغة العربية (100) دقيقة.
– اللغة الأجنبية الأولى (80) دقيقة.
– اللغة الأجنبية الثانية (60) دقيقة.
– الرياضيات ” جبر وحساب مثلثات – هندسة تحليلية ” (80) دقيقة.
– التاريخ (40) دقيقة.
– الجغرافيا (40) دقيقة.
– الفلسفة (40) دقيقة.
– الفيزياء (40) دقيقة.
– الكيمياء (40) دقيقة.
– الأحياء (40) دقيقة.

من المقرر أن يتم عقد امتحان نهاية الفصل الدراسي الأول، حيث يعقد الامتحان الأول لطلاب الصف الأول الثانوي العام، في نهاية شهر ديسمبر المقبل بينما سيؤدون الامتحان الثاني في منتصف شهر يناير المقبل بحيث ينتهي قبل بدء إجازة منتصف العام الدراسي الحالي.

زر الذهاب إلى الأعلى