Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

وزير التربية والتعليم يروى حكاياته مع جَده أثناء مرحلة الطفولة

آية طارق

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني من خلال حسابه على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك”صورتين من الماضي والحاضر ونظرة الى المستقبل”.
تابع الوزير، تربيت صغيراً على قراءة المقالات الرصينة لقاماتٍ كبيرة في الصحف القومية والمجلات وقد تعرفت على أسلوب الفيلسوف الكبير توفيق الحكيم على صفحات الأهرام وتابعت بشغف أسلوب الكاتب الموهوب الكبير أنيس منصور وعرفت السياسة من خلال “بصراحة” للكاتب الكبير محمد حسنين هيكل كل يوم جمعة وقد علمني جدي، رحمه الله، وأنا لم اتجاوز السابعة من عمري قراءة “نوابغ الفكر العربي” وسلسلة “إقرأ” وكان يكافئني بقراءة كتب “كامل الكيلاني” قبل نوم القيلولة كل يوم جمعة.
قال الوزير، “قرأت في مكتبات جدي مجلدات عميد الأدب العربي طه حسين ثم العقاد وغيرهم كل هذا قبل سن الثامنة حين فارق جدي الحياه في منتصف الستينيات، لم يحدثني جدي عن “الدرجات” أو “الامتحانات” يوماً في حياته وإنما كان يفخر بحفيده أمام الناس الذي قرأ لهؤلاء العظماء في هذا السن الصغير بفضل تشجيعه لي وتعليمي أن “قيمة المرء فيما يعلم”.
أضاف شوقى:”أكمل والدي رحمه الله هذا الطريق إذ كان يجل العلم والعلماء وكان يمضي وقته كله في طلب العلم والبحث والتعلم”، موضحاً:”أفقت من هذه الذكريات لأواجه الواقع الحالي بعد نصف قرن وحزنت لما أصاب العلم والمعرفة والعلماء.
زر الذهاب إلى الأعلى