Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مدارس

وزارة الصحة تكشف موعد بدء حملة “100 مليون صحة” لطلبة المدارس

على خيرالله

أكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إنه سيتم فحص طلاب مدارس الثانوية، بالتزامن مع بدء المرحلة الثانية للكشف المبكر عن فيروس سي، والأمراض غير السارية مشيراً إلى أنه سيتم فحص طلاب المرحلة الثانوية على ثلاث مراحل.

قال مجاهد فى مداخلة مع قناة “إكسترا نيوز”:”تبدأ المرحلة الأولى لفحص الطلبة ــ طبقاً لتوجيهات الدكتور هالة زايد وزيرة الصحة ــ مع المرحلة الثانية من المبادرة وتنتهي المراحل الأخرى بالتزامن مع انتهاء المبادرة”، مشيراً إلى تقديم العلاج للطلاب المصابين بالمجان وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، للاهتمام بصحة الطالب باعتباره أساس المستقبل وبناء الدولة المصرية.

كشف مجاهد الطريقة التى سيتم بها الكشف على الطلبة قائلاً:”الفحص سيتم من خلال نقطة دم من الطلاب في غضون ثواني بالمجان”، موضحاً أنه يتبقى 10 أيام في المرحلة الأولى والتي استهدفت 9 محافظات، والمرحلة الثانية ستتضمن 11 محافظة منها القاهرة والتى تضم 22% من المستهدف.

يذكر أن الحملة القومية للقضاء على فيروس سي انطلاق خلال شهر أكتوبر الماضي، تحت شعار «100 مليون صحة»، تنفيذًا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإعلان مصر خالية من فيروس سي، بحلول عام 2020، وتتضمن المرحلة الأولى 9 محافظات منها محافظة مطروح، وبورسعيد، والإسكندرية، وجنوب سيناء، ودمياط، والبحيرة، والقليوبية، والفيوم، وأسيوط.

زر الذهاب إلى الأعلى