Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادنا

تعرف على أضرار تناول الأطفال لـ “حلوى المولد” بكميات كبيرة

على خيرالله

يشعر الأطفال بالسعادة بعد تناول الحلويات ويفضلونها على غيرها من الأطعمة المفيدة  خاصة حلوى المولد النبوى حيث تتكون هذه الحلوى بشكل أساسي من السكر، بالإضافة إلى بعض العناصر الأخرى مثل المواد الدهنية الملونة والنكهات الصناعية، وتنحصر القيمة الغذائية للحلويات في كونها مصدرًا كبيرًا للطاقة، لكنها لا تمد الجسم بالعناصر الغذائية الأخرى مثل البروتينات والفيتامينات والمعادن.

السكريات أو الحلويات ليست سيئة دائمًا، ويحتاجها الجسم لإنتاج الطاقة اللازمة للحركة والنشاط؛ لكن لا بد من استهلاكها بشكل معقول لتجنب الآثار الضارة المترتبة على سوء استهلاكها وتتلخص مشاكل تناول الحلويات بكميات كبيرة الأضرار التالية:
تسوس الأسنان: إذ تزداد مع الحلويات التي تلتصق بالأسنان.
السمنة: إن السمنة من مشكلات العصر الصحية، وهي ليست ناتجة عن استهلاك السكريات والحلويات فقط لكن الاستخدام المفرط للحلويات يتسبب فى زيادة الوزن خاصة عند الأطفال.
التأثير الضار للمواد المضافة: يعد الكافيين من المواد المضافة التي تؤثر في الجهاز العصبي للأطفال إذ يسبب توترًا وأرقًا كما يمكن أن يسرع ضربات القلب ويؤدي إلى كثير من المشكلات التي تؤثر سلبًا في صحة الأطفال.

الألوان الصناعية: تعتبر الألوان الصناعية من أكثر المواد التى تدخل فى صناعة الحلويات ضرراً على جسم الأطفال وذلك بسبب دخول بعض المواد الكيماوية فى تركيبة هذه الألوان ومن أخطر الآثار السلبية لهذه الألوان هى الإصابة بالحساسية الجلدية، علاوة على إصابة الطفل بالصداع وآلام الرأس المتفرقة والعصبية والصوت العال وتقليل نسب الكالسيوم بجسم وعظام الطفل، فلا يمكنه الاستفادة مما يتناوله.

زر الذهاب إلى الأعلى