Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

وزير التعليم العالي يستعرض تقريرا حول أنشطة الطلاب بالمعاهد العليا

سارة ممدوح

استعرض الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من السيد عطا وكيل أول الوزارة رئيس قطاع التعليم حول الأنشطة الثقافية والرياضية التي نظمتها إدارات الأنشطة الثقافية والرياضية بالإدارة العامة لرعاية الطلاب بالوزارة.

وأشار التقرير إلى تنظيم إدارة النشاط الرياضي فعاليات سباق الدراجات الأول بمشاركة 85 من طلاب المعاهد العليا والمتوسطة، أجريت الفعاليات بمقر أكاديمية الشروق، وحصل معهد السويس العالي للحاسب ونظم المعلومات على المركز الأول بعد فوزه على 26 معهدا مشاركا بالبطولة.

كما نظمت إدارة النشاط الثقافي دورة تدريبية تثقيفية بمجالات نوادي العلوم بمركز شباب السيدة زينب خلال شهر نوفمبر الجاري، وذلك في إطار تنمية واكتشاف كل ما هو جديد للابتكارات العلمية وتزويد الشباب بثروة المعلومات.

وأوضح التقرير أن الدورة تضمنت إلقاء محاضرات حول نوادي العلوم والبرمجيات ونظم المعلومات بمجال الميكاترونيك والإلكترونيات والهندسة المعمارية ومجال الصناعات الصغيرة والخيال العلمي والمجلة العلمية، بمشاركة ١٥٠ طالبا وطالبة من ٣٧ معهدًا من المعاهد العليا والمتوسطة التابعة للوزارة.

ولفت أحمد أبو المحاسن مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب إلى تنظيم الوزارة بطولة كرة القدم الكبير ضمن مجموعة B، وبطولة خماسيات كرة القدم للدور التمهيدي ضمن مجموعة (4) بملاعب نادي طلائع الجيش بين العديد من الجامعات المصرية بالتعاون مع الاتحاد الرياضي للجامعات.

زر الذهاب إلى الأعلى