Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

وزير التعليم يوضح كيفية احتساب درجات الصف الأول الثانوى .. بطريقة سهلة

على خيرالله

أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم أن الطريقة التى سيتم بها احتساب الدرجات بالنسبة لطلاب الصف الأول الثانوى فى النظام الجديد الذى سيتم تطبيقه بدءً من النظام الدراسى الحالى 2018/2019 ستكون عادلة وغير ظالمة للطلبة، مقدماً شرحاً وافياً لهذه الطريقة.

قال شوقى عبر تصريحات صحفية:”طالب الصف الاول الثانوي سيؤدي في كل مادة امتحانين في الفصل الدراسي الأول وامتحانين في الفصل الدراسي الثاني، ضارباً مثالاً لهذه الطريقة قائلاً:”إذا حصل الطالب في الامتحان الأول على ٣٠ من ١٠٠ ثم حصل في الامتحان الثاني على ٦٠ من ١٠٠ ، إذاً فستكون محصلة الفصل الدراسي الاول في هذه المادة التي امتحنها الطالب مرتين ٦٠ من ١٠٠ “أى سيتم احتساب الدرجة الاعلى وليس متوسط الدرجتين”.

فيما يخص الفصل الثانى فقال الوزير:”سيؤدي نفس الطالب امتحانين آخرين ولو افترضنا انه حصل في الامتحان الأول على ٤٠ من ١٠٠، ثم حصل في الامتحان الثاني على ٥٥ من ١٠٠، فهذا يعني أن محصلة الفصل الدراسي الثاني بالنسبة له هي الدرجة الاعلى ٥٥ من ١٠٠.

استكمل الوزير كلامه:”بناء على ما سبق ستكون درجة العام كله بالنسبة لهذا الطالب في هذه المادة (٦٠+ ٥٥) مقسومة على ٢ لتصبح النتيجة ٥٧٫٥.

لفت الوزير  إلى أنه اذا حصل الطالب في الفصل الدراسي الاول على ٤٠ من ١٠٠ في المادة ، سيكون مطالبا بأن يحصل في الفصل الدراسي الثاني على اكثر من ٦٠ من ١٠٠ لضمان النجاح.

زر الذهاب إلى الأعلى