Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

عبد الغفار: بنص القانون.. المستشفيات الجامعية جزء لا يتجزأ من كليات الطب

آية طارق

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار  على الدور المحورى للمستشفيات الجامعية فى النهوض بالنظام الصحى فى مصر بالتعاون مع مستشفيات وزارة الصحة، مشيرًاإلى القدرة الاستيعابية للمستشفيات الجامعية فى مصر والخدمات الصحية التى تقدمها، لافتًاً إلى أن عدد المستشفيات الجامعية في مصر 110 مستشفى جامعي تخدم 18 مليون مريض، و3 مليون حالات حرجة.

أشار د. خالد عبد الغفار إلى أن قانون المستشفيات الجامعية ينص على أن المستشفيات الجامعية جزء لا يتجزأ من كليات الطب ولايمكن بأي حال من الأحوالفصل المستشفيات الجامعية عن كلية الطب
وأضاف الوزير أن القانون يهدف إلى أن تقوم المستشفيات الجامعية بتنفيذسياسة كليات القطاع الصحي في التعليم والتدريب والبحث مع إتاحة الفرصةلجيل جديد من الكوادر الطبية القادرة على سد حاجة المواطنين بجميع أنحاءالجمهورية في جميع مجالات الخدمة الطبية، إضافة إلى توفير الإمكانات اللازمة للأبحاث الطبية التي تقترحها وتعتمدها مجالس الأقسام بكليات الطب طبقًالمعايير الجودة المتعارف عليها عالميًّا؛ للمساهمة بصورة فعالة في حل المشكلات الصحية للمواطنين وتطوير الأبحاث العلمية.

زر الذهاب إلى الأعلى