Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

شاهد بالفيديو.. نموذج محاكاة لامتحانات الـ«تابلت» طبقاً لنظام التعليم الجديد

على خيرالله

نفذت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى نموذج محاكاة لآلية الامتحانات طبقاً لنظام التعليم الجديد حيث الامتحانات مع دخول الطالب إلى لجنة الامتحان ليجد مراقب اللجنة الذى يعطيه كودا لإدخاله بعد تحميل المادة التى سيتم الامتحان بها.

بعد إدخال الكود ينتظر الطالب إشارة المراقب لبدء الامتحان الذى تظهر أسئلته على شاشة التابلت بالأرقام وتختلف ترتيبها بين الطلبة ويمكن للطالب أن يتخطى الإجابة عن أحد الأسئلة والعودة مرة أخرى.

يتم تقييم شامل عن الأسئلة التى تم إجابتها خلال الامتحان للتأكد من عدم نسيان أحد الأسئلة، وبعد الانتهاء من الامتحان يتم الضغط على خانة الانتهاء ليتم إرسال نموذج الإجابة إلى المراقب، وينتظر الأخير جميع الطلبة ليعلن إغلاق الامتحان، مع العلم أن هناك توقيتًا يظهر على التابلت أثناء الامتحان.

وعن تصحيح الأسئلة، فتتم عن طريق “التابلت” أيضًا حيث يتم تخصيص مصحح على سؤال محدد، ومن الممكن أن يعطيه المشرف إمكانية الانتقال بين الأسئلة، وإذا كان غير متأكد من الإجابة يلجأ للمراقب العام الذى يراقب عملية التصحيح وتقييم المصحح.

زر الذهاب إلى الأعلى