Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادنا

ما هى لعبة “PUBG”.. وتحذيرات كثيرة من مخاطرها على الشباب

محمد علوى

لا حديث الآن فى الأوساط الشبابية وهواة الألعاب الإليكترونية الاستراتيجية إلا على لعبة “PUBG” القتالية التى انتشرت خلال الأيام القليلة الماضية خاصة بعدما تم إطلاق النسخة الخاصة لهذه اللعبة على أجهزة الكمبيوتر و التي تسمى PlayerUnknown’s Battlegrounds.
تقدم اللعبة جودة رسومية عالية وهى عبارة عن فريقين مختلفين يلعبا مع بعضهما البعض في خريطة واسعة والفائز هو الفريق أو اللاعب الذي يتبقي في النهاية حيث يمكن لأى شخص اللعب منفرداً أو اللعب في فريق مكون من شخصين أو أربعة أشخاص أو كما يرغب اللاعبون.
تبدأ اللعبة باختبار الأزرار وطريقة الحركة لمدة دقيقة ثم يجد اللاعب نفسه في طائرة لها مسار علي الجزيرة التي سيتم اللعب عليها ثم يقوم بالقفز في المكان الذي يراه مناسباً ويكون القفز في البداية قفز حر حتي يقترب من الأرض ويفتح “الباراشوت” ثم يبدأ رحلة البحث عن الأسلحة ومعدات القتال الخاصة بالحرب التى سيخوضها.
العديد من الخبراء النفسيين أكدوا أن “PUBG” وغيرها من الألعاب القتالية الإليكترونية لها مخاطر كثيرة منها على سبيل المثال:
1- زيادة حالات الانطوائية والانعزالية لدى مستخدميها خاصة الشباب.

2- تؤثر بشكل سلبي على مستخدميها حيث يعيش لاعبوها في مجتمع وهمي، دون أن يتفاعلوا مع عائلاتهم أو أصدقائهم الحقيقيين، مما يؤدي إلى إصابتهم بنوع من إدمان هذه اللعبة وغيرها من الألعاب القتالية الإليكترونية.

3- يميل مستخدمو “PUBG” إلى العنف وتبث لديهم روح الانتقام.

زر الذهاب إلى الأعلى