Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادنا

دراسة أمريكية تكشف فوائد تقليل ساعات متابعة الأطفال للتليفزيون والانترنت

رحمة المهدى

الكثير من الأطفال أصبح لديهم شغف دائم بمشاهدة التلفزيون ومتابعة الفيديوهات والأخبار عبر الإنترنت لعدد ساعات طويلة خلال اليوم الواحد.

بالرغم من الآثار الواضحة والمترتبة على ضياع ذلك الوقت إلا أن الأمر أكثر خطورة حيث هناك دراسة أمريكية تؤكد ذلك حيث تقول أن مشاهدة الأطفال للشاشات -مثل الأجهزة المحمولة والهواتف الذكية والحواسيب- مرتبط بقدرات إدراكية أفضل لدى الطفل.

قام باحثون بقيادة جيريمي والش ــ من مستشفى الأطفال بشرق أونتاريو ــ بإجراء الدراسة التي شملت حوالي 4500 طفل أمريكي تتراوح أعمارهم بين 8 و11 سنة، ونشرت بمجلة لانسيت لصحة الأطفال.

تقول النتائج إن تقليل وقت تعرض الأطفال للشاشات إلى أقل من ساعتين في اليوم إلى جانب النوم الكافي وممارسة النشاط البدني يرتبط بتحسن الإدراك وتشمل القدرات الإدراكية الذاكرة والانتباه وسرعة معالجة المعلومات واللغة.

وقالت كيرستن كوردر الباحثة بجامعة كامبريدج إن هذا البحث الجديد يضيف إلى الأدلة الموجودة، ويدعم المخاوف بشأن الوقت الذي يقضيه الطفل على الشاشة وصلاته السلبية المحتملة مع التطور المعرفي لدى الأطفال.

زر الذهاب إلى الأعلى