Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادنا

نصائح مهمة من الدكتور هانى الناظر للتغلب على تجاعيد الوجه بطريقة بسيطة

محمود بدوى

أكد الدكتور هانى الناظر أستاذ الأمراض الجلدية أنه مع نهاية فترة الثلاثينيات وبداية الأربعينيات من عمر الإنسان تبدأ علامات تقدم العمر في الظهور علي الجلد خاصة بشرة الوجه وأهم هذه العلامات ــ على حد قوله ــ التجاعيد وجفاف الجلد والبقع السمراء وذلك نتيجة قلة الدهون ومادة الكولاچين ومع كثرة التعرض لاشعة الشمس.

قال الناظر:”لكي نستطيع مواجهة تلك المشكلة بطريقة سهلة وبسيطة وأيضاً علمية وآمنة بعيداً عن الأدوية والكيماويات علينا الحرص علي تناول اغذية معينة بصفة مستمرة ومنها الطماطم والموالح مثل البرتقال واليوسفي والليمون وغيرها لاحتوائها علي فيتامين C والذي يلعب دور هام في مقاومة التجاعيد والحفاظ علي لون البشرة وحيويتها.

أضاف الناظر أنه يجب أيضاً تناول الجرجير والسبانخ لاحتوائها علي الحديد وعلي فيتامين E والذي يتوافر أيضا في سمك السردين والماكريل والذي يحتوي ايضا علي أوميجا ٣ مما يساعد علي المحافظة على رطباً وحيوياً وبعيداً عن التجاعيد.

من الخضروات المهمة لمقاومة تأثير أشعة الشمس علي الجلد ــ حسبما أكد الناظر ــ نبات الجزر لاحتوائه علي فيتامين A وهو واحد من أهم مضادات الأكسدة والذي يحافظ أيضاً علي الجلد من العديد من الأمراض، مضيفاً:”أظهرت الأبحاث أن تناول قطع من الشوكولاتة الداكنة يساعد علي تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم للجلد وبالتالي وصول كل المعادن والفيتامينات اللازمة لحيويته وبقاءه نضراً ورطباً”.

زر الذهاب إلى الأعلى