Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

مفتاح «USB» لمستخدمى متصفح «Safari» على أجهزة «آبل»

حسن محمد

قدمت شركة “آبل” أحدث إصدارات متصفح Safari بدعم واجهة برمجة تطبيقات WebAuthn التي تتيح للمستخدمين تسجيل الدخول باستخدام أجهزة أمان USB.

يمكن للمستخدمين تمكين ميزة تسمح لهم بتسجيل الدخول باستخدام أقراص CTAP2 المستندة إلى USB، والتي توفر مستوى أعلى من الحماية من كلمات المرور العادية النصية.

وتُستخدم أجهزة مفتاح أمان USB بالاقتران مع كلمات المرور، وهي كمة حماية من نوع واحد لتصعب عمليات اختراق القرصنة والتصيد الاحتيالي.

وتأخر متصفح Safari في دعم تلك الميزة، حيث أطلق Firefox دعمًا لـ WebAuthn في وقت سابق من هذا العام، تبعته جوجل قريبًا باستخدام Chrome.

كما تدعم المواقع والتطبيقات الفردية المعيار، بما في ذلك Twitter وFacebook وOffice 365.

ومفتاح أمان USB هو خيار للأنظمة الثنائية التي تستخدم رسائل نصية قصيرة SMS أو تطبيقات مثل Duo أو Google Authenticator، وعلى الرغم من أن مفاتيح الأجهزة فعالة، إلا أن شركة جوجل قالت إنها تمكنت من القضاء تمامًا على هجمات التصيد الاحتيالي من خلال تجهيز 85 ألف موظف من خلال أجهزة Titan Key.

وتكمن المشكلات في مفتاح أمان USB في إمكانية فقدان المفتاح، بالرغم من أنها نفس مشكلة نسيان كلمات المرور، ولكن يجب على المستخدم حمل مفتاح إضافي.

زر الذهاب إلى الأعلى