Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

بالفيديو..السيسى: تشريعات وقوانين جديدة لدعم مشروعات الشباب

سارة ممدوح

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر حريصة علي القيام بالعديد من الإجراءات في مجال ريادة الأعمال ومنها، تكليف مؤسسات الدولة بتوحيد جهودها وتأسيس أول مركز إقليمي لريادة الأعمال مصر لتقديم كافة سبل الدعم اللازم للشركات الناشئة في مصر ودول المنطقة، وإعادة وتصميم منهج متكامل لتأهيل وتدريب الشباب لريادة الأعمال في إطار دعم وتمكين الشباب في مجال ريادة الأعمال.

أضاف “السيسي” خلال كلمته بمنتدي أفريقيا 2018، أنه تم الدعوة لتأسيس صندوق التمويل العربي الإفريقي لدعم ريادة الأعمال في العالم العربي وإفريقيا، وإطلاق مبادرة تدريب 10 آلاف شاب مصري وإفريقي كمطوري ألعاب وتطبيقات إلكترونية خلال الـ 3 سنوات القادمة.

قال الرئيس السيسى:”تم إصدار تشريعات وقوانين جديدة لدعم مشروعات الشباب مثل قانون تنظيم خدمة النقل البري باستخدام تكنولوجيا المعلومات وقانون تنظيم عمل وحدات الطعام المتنقل، وتعديل قانون الشركات والسماح بتأسيس شركة الشخص الواحد”.

أشار إلي إنه تم تأسيس وتفعيل مركز “فكرتك شركتك” لدعم ريادة الأعمال، والذي يعد أول مركز خدمي حكومي في هذا الصدد، وساهم في أقل من عام في تقديم 450 جلسة إرشاد وتوجيه لرواد الأعمال و40 دورة تدريبية في مختلف مجال ريادة الأعمال، بهدف تحويل أفكار الشباب من رواد الأعمال إلي مشروعات واقعية.

أوضح أنه تم تأسيس وتمويل نحو أكثر من 50 شركة ناشئة في مختلف المجالات خلال عام في إطار برنامج فلك لريادة الأعمال، واختتم الرئيس السيسي، أنه تم إطلاق مسابقة بالتعاون مع مؤسسة تمويل الدولية التابعة للبنك الدولي لاختيار 100 شركة ناشئة للمشاركة في مؤتمر أفريقيا 2018.

https://www.facebook.com/baladtv/videos/210311493228936/

زر الذهاب إلى الأعلى