Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

تعرف على استراتيجية «التربية والتعليم» لامتحانات الفصل الدراسى الأول.. فى 4 نقاط

على خيرالله

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى مجموعة من الضوابط الخاصة بامتحانات الفصل الأول من العام الدراسى 2018-2019، وأكدت عبر صفحتها الخاصة بموقع “فيسبوك” على العديد من النقاط المهمة المتصلة بامتحانات الفصل الأول عبر عدة تغريدات:

1- أول هذه النقاط هو التزام واضعى الامتحانات بما تم تدريسه للطلاب فعليا خلال الفصل الدراسى الأول، على أن تكون الأسئلة تخاطب الفهم وليس الحفظ والتلقين بل ستعتمد على فهم الطالب أكثر من حفظة للمادة.

2- الأسئلة ستكون مباشرة وتبتعد عن الجمل التى تحتمل أكثر من معنى لتلاشى ما حدث خلال امتحانات العام الماضى وأدت إلى شكوى الطلاب وقيام الوزارة بتحليل نتائج الطلاب.

3- جوهر الأسئلة بعيد تماماً عن ثقافة الدرجات وينتقل بالطالب إلى الفهم والتذكر لتحقيق المعرفة والتعلم المطلوب، والوصول إلى نواتج التعلم المطلوبة فالهدف من الأسئلة ليس تعجيز الطلاب ولكن الوصول إلى مرحلة الفهم والتذكر.

4- آلية الامتحان فى بعض الصفوف منها الأول الثانوى والسادس الابتدائى ستكون ورقة الإجابة مع الأسئلة فى إطار التطوير المتبع على أن تشمل الأسئلة مهارات التعلم المختلفة والمستويات المعرفية والعليا للتفكير.

زر الذهاب إلى الأعلى