Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

بوابة «ورقة وقلم» تكشف الحالات التى يتم فيها إلغاء امتحان الطالب

على إسماعيل

بدأت المدارس والمديريات التعليمية و”وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى” فى الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسى الأول، وهو ما جعل الوزارة تقوم بتذكير القائمين على العملية التعليمية بالقانون الوزارى رقم رقم 34 لسنة 2018، بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان والحرمان منه.
سيتم تطبيق هذا القرار على طلاب الثانوية العامة ودبلومات التعليم الفنى بأنواعه ودبلوم التربية الخاصة ودبلوم الخط العربى والتخصص فى الخط والتذهيب وأبناؤنا فى الخارج، وصفوف النقل الدراسية المختلفة وإتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى.

فى السطور التالية بوابة “ورقة قلم” توضح لكم الحالات التى يتم فيها إلغاء امتحان الطالب:

1- يتم إلغاء امتحان الطالب فى جميع المواد ويعتبر راسبًا فى العام الدراسى، إذا صور أو طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأى وسيلة، الأسئلة أو الأجوبة قبل عقد لجان الامتحانات أو أثنائها سواء وقع فعلاً داخل هذه اللجان أو خارجها بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحان أو اشترك فى ارتكاب أيا من هذه الأفعال.

2- يلغى امتحان الطالب فى جميع المواد فى حالة الغش أو الشروع فيه أو الاستفادة منه أو المساعدة عليه بأى وسيلة أثناء الامتحان.

3- يحرم الطالب من الامتحان فى جميع المواد فى حالة مساعدة الغير فى أداء الامتحان بدلاً منه.

4- يحرم الطالب أيضاً من الامتحان فى جميع المواد إذا أخفى أوراق الإجابة الخاصة به أو هرب بها.

5- يتم إلغاء امتحان الطالب فى المادة التى يؤدى فيها الامتحان فقط مع تطبيق العقوبة المقررة قانوناً، فى حالة حيازة الطالب الهاتف المحمول أو أى من الأجهزة التكنولوجية أو أى وسيلة أو أدوات أخرى تساعد على الغش أثناء الامتحان.

6- طبقاً للقرار أيضاً يعتبر امتحان الطالب ملغياً إذا أتى أى فعل من شأنه الإخلال بنظام الامتحان وأيضا إذا تعدى بالقول أو الفعل على أحد القائمين على نظام الامتحانات أو معاونيهم أو الطلاب أو التحريض على ذلك أثناء الامتحان أو بسببه.

7- يلغى امتحان الطالب فى المادة التى يؤدى فيها الامتحان فقط مع تطبيق العقوبة المقررة قانوناً إذا قام بتضمين ما يكشف عن شخصيته داخل ورقة الإجابة أو ما ينم على الاستهانة أو السخرية بأى صورة من الصور.

8- يلغى امتحان الطالب فى المادة، حال تمزيق أوراق الإجابة أو نزع ورقة منها أو العبث بها أو محاولة إخفائها أو محاولة الهروب بها.

زر الذهاب إلى الأعلى