Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

أبحاث تؤكد اختفاء جبال الجليد من كوكب الأرض خلال 20 عاما

سارة ممدوح

عرضت قناة “العربية”، تقريرًا مصورًا يشير إلى أنه خلال 20 عامًا فقط قد يعود كوكب الأرض لما كان عليه قبل 3 ملايين عام من ناحية درجة الحرارة.

وأوضح التقرير أن الارتفاع المستمر في ظاهرة الاحتباس الحراري تنبأ بأن يعود مناخ كوكب الأرض إلى ما كان عليه وسط ما يعرف بعصر البليوسين، وفي ذلك الوقت كان الكوكب دافئًا وخاليًا من الجليد، وكانت درجات الحرارة أكثر ما بين 1.8 و3.6 درجات مئوية عما هي الآن.

وكشف التقرير عن دراسة حديثة حذرت من تفاقم ظاهرة الاحترار أو الاحتباس الحراري خلال العقدين القادمين؛ بسبب النشاط البشري غير المنظم، وسوء استخدام الطبيعة والانبعاثات المستمرة، كما أكدت أنه في عام 2150 سيعود مناخ كوكب الأرض كما كان قبل 50 مليون سنة.

وأضاف التقرير أن هذه التلوث البيئي يقود العالم إلى ظروف مناخية يصعب توقعها إذا لم تتخذ إجراءات عاجلة وغير مسبوقة لوقف هذا التغير المناخي.

ولفت التقرير إلى أن مناطق معينة من كوكب الأرض قد تشهد الارتفاع الأكبر في درجات الحرارة وخاصة السواحل الأمريكية وشمال أستراليا وشرق آسيا.

زر الذهاب إلى الأعلى