Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

لماذا سيتم دمج «الأسئلة» و«الإجابات» فى ورقة واحدة خلال امتحانات «نصف العام» لبعض الصفوف

على إسماعيل

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن امتحانات الفصل الدراسى الأول لطلاب النقل بالمرحلتين الأساسية والثانوية تشهد دمج ورقتى الأسئلة والإجابة معًا لبعض الصفوف، على رأسها الصف الأول الثانوى فى النظام الجديد للثانوية التراكمية، وأيضًا الصف الثانى الثانوى فى اللغة العربية والصف الرابع الابتدائى والخامس وبعض الصفوف الأخرى.

أشارت “التربية والتعليم” أن دمج ورقتى الأسئلة والإجابة يحقق مصلحة الطالب فى الاستفادة بوقت الامتحان بالإجابة مباشرة عن الأسئلة دون نقلها إلى كراسة الإجابة فى النظام القديم، إضافة إلى أن الأسئلة ستكون مناسبة للمساحة المتروكة أسفل كل سؤال للإجابة عليه، كما أنها تساهم فى تصحيح كراسات الإجابة بسهولة وتسهل على المعلمين الأمر.

أوضحت الوزارة أن هذا الدمج يساهم فى تحقيق نواتج التعلم للطلاب من خلال تغيير نمط الأسئلة وتركيزها على الفهم والاستذكار أكثر من الحفظ والتلقين، وأيضًا فى إطار تحقيق متعة التعلم وتغيير التعلم إلى الأفضل بما يتماشى مع استراتيجية بناء الإنسان وتطوير منظومة التعليم المصرى.

زر الذهاب إلى الأعلى