Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

طارق شوقي يستعرض استراتيجية التعليم في مؤتمر مصر تستطيع

سارة ممدوح

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الدولة المصرية لديها 22 مليون طالب وطالبة بمختلف المحافظات وأن الحكومة لديها 55 ألف مدرسة ويعمل بالوزارة نحو مليون و200 ألف معلم وموظف.

جاء ذلك خلال استعراض شوقي، لاستراتيجية التعليم في مصر بمؤتمر “مصر تستطيع بالتعليم” بحضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، واللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، والدكتور عز الدين ابو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي واللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر.

وأوضح أن 25% من الناجحين في الثانوية العامة حصلوا على مجموع 95% فيما أن إجمالي عدد الراسبين في كليات القمة في أول عام لهم بالكليات يصل إلى 50% وهو مؤشر له دلالات تؤكد أن مجموع الدرجات لا يعبر بشكل واقعي عن مستوى الطلاب.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن القيادة السياسية والحكومة تهدف إلى استبدال نظام التعليم القديم بآخر جديد مع حلول عام 2030 وأن الدولة بدأت بالفعل أولى خطواتها في هذا الاتجاه.

زر الذهاب إلى الأعلى