Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادنا

كيف تتغلبين على خوف طفلك من الظلام

حسن محمد

الخوف من الظلام أمر طبيعى يحدث للأطفال بشكل كبير، وإذا كان طفلك يخاف من الظلام يجب على الأسرة مساعدته للتغلب على هذا الأمر السيئ، ومن خلال الطب النفسى نتعرف على مجموعة نصائح للتغلب على خوف الأطفال من الظلام، بحسب موقع “step to health”.

العاب خيال الظل فى الظلام
من الأفكار المهمة التى يجب تجربتها الأنشطة التعليمية فى الظلام، مثل ألعاب خيال الظل، بحيث يصنع الأم أو الأب ظلالاً بيديه وهذه الطريقة يمكن أن تساعد الأطفال فى التغلب على خوفهم من الظلام.

1- استخدم ضوء خافت فى غرفة الطفل

يُعد استخدام الضوء الصغير الخافت أو تبديل الإضاءة فى غرفة الطفل طريقة جيدة للتغلب تدريجياً على حالة الذعر أو الخوف من الظلام، بحيث يتم تشغيل الضوء الخافت وبعد ذلك إغلاقه.

2- لا تستسلم لخوف طفلك
إذا طلب الطفل المساعدة فإن تشغيل الأضواء لا يجب أن يكون هو الحل، حاول تهدئة طفلك ودعه يواجه ما يخافه لأنه لن يتغلب على الخوف من الظلام بدون أن يواجهه.

3- التحدث مع الطفل
يجب عليك التحدث مع أطفالك، والتأكد من أنهم يفهمون أنهم يعيشون فى مكان آمن، ,من خلال التحدث إليهم سيعرفون أن الخوف من الظلام مجرد أوهام.

4- احكى له قصصاً عن أطفال تغلبوا على خوفهم من الظلام
احكى لطفلك حكايات متعلقة بأطفال كانوا يخافون من الظلام لكنهم اكتشفوا أن هذه المخاوف ليس لها أساس من الصحة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى