Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادنا

تدريب بسيط لتخلقين توازن في سلوك طفلك المعتدى عليه للتعامل مع الأطفال الأخرين

رحمة المهدي

حدد علماء السلوك بعض الخطوات لتهذيب السلوك السلبي لدى بعض الأطفال في التعامل مع الأطفال الأخرين الذين يعتدون عليهم بالضرب.

أولا:يجب ان يفهم ابنك انها ليست غلطته، لذلك عندما يضايقه طفل اخر قومى و اسحبى طفلك بعيد و قولى امامه للطفل الشقى
“احنا مش هنلعب معاك عشان انت بتخطف اللعب لوحدك او لانك بتضرب”بذلك سيعرف طفلك ان الخطأ بالطفل الشقى و ليس به.

ثانيا :عليكى ان تعززى ثقته بنفسه داخل البيت من خلال هذه الطريقة و هى ان تلعبي بدور الولد الشقى فاخذ من ابنى لعبته اذا ما تركنى احاول ان استفذه بان استمتع باللعب بها امامه فاذا اتى ليأخذها منى امثل انىاقاومه بكل قوتى لكن لا استطيع ثم اتركها له اخيرا فياخذ ثقة بنفسه لأنه اقوي من امه اللى تمثل قوة كبيرة بالنسبة له ويمكن للاب ان يفعل نفس الشئ .
بعض الآباء يتركون ابنائهم بلا تدخل و الحقيقه هذه الطريقه احيانا تنفع و احيانا لا تنفع فاحيانا تستلزم مضايقه الطفل من اقرانه عدة مرات حتى يبدأ فى الدفاع عن نفسه . و احيانا اخرى لا يتعلم .
واليك طريقة أخري مجربة
احضري دبدوبين كبار في الحجم ، أو وسادتين (انا استخدمت وسادتين بحجم كبير يساوي حجم الطفل تقريبا … وسمي كل واحده بإسم كأنهم أولاد
وحدثيه بان واحد منهم ولد طيب ومؤدب ، والثاني ولد مزعج يضرب
وابدأي بتعليمه كيف أن المؤدب يلعب معه بهدوء و كذلك يجب أن يعامله ودعيه يمسك الوسادة ويلف معها بشكل دائري كإنه يلعب ثم أحضري الولد المزعج وحركي الوسادة بيديك على أنها تضربه ، وعلميه كيف يدفعها بيديه واستمري دوما بتكرار التمرين مع تكرار عبارة إذا ضربك أحد ادفعه ولا تسمح له بضربك وإذا لعب معك ولد بلطافة كن لطيف …
مع تكرار هذا التدريب ستغرسي في عقله حقيقة أن هناك أولاد لطيفين يجب ان نتعامل معهم بالمثل ولا نؤذي أحد يؤذينا
وحقيقة أن هناك أطفال مزعجين يجب أن ندافع عن نفسنا معهم
وستخلقي لدية توازن لان من يامرون الطفل فقط بالضرب سيعانون بعد فترة أنه أصبح عدواني يضرب هو ويعتدي

زر الذهاب إلى الأعلى