Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

البرلمان يناقش خطة لإنشاء مركز أفريقى لـ«التعليم الفنى»

محمود بدوى

كشف إسلام أبو المجد مستشار وزير التعليم العالى للعلاقات الخارجية عن وجود  خطة لإنشاء مركز إفريقي للتعليم الفني بالتعاون مع الاتحاد الإفريقي على أن تكون مصر حاضنة لهذا المركز مثلما قام الاتحاد بإنشاء خمس جامعات وفق تخصصات متنوعة في شتى أرجاء القارة.

أشار أبو المجد خلال اجتماع لجنة الشئون الإفريقية في مجلس النواب لمناقشة خطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لدعم توجه مصر نحو إفريقيا، أن هناك اقتراحا باستضافة العديد من المؤتمرات والندوات والاجتماعات المشتركة كل شهر خلال العام المقبل وإرسال العديد من القوافل الطبية لعدد من الدول الإفريقية.

من جانبه اعتبر النائب طارق رضوان أن التعليم الفني هو مستقبل القارة وهو بوابة مهمة لإفريقيا، وقال: “إن التعليم الفني لا يتكلف مثل البحث العلمي، متسائلاً، هل من الممكن في خطة عمل الوزارة تخصيص كوتة منحة تعليمية لـ50 أو 100 إفريقي وفقا للتوزيع الجغرافي لدول القارة”.

وأوضح عبد الغفار أن الوزارة تقدمت بطلب لبنك التنمية الإفريقي من أجل تقديم دعم مالي بمبلغ 50 مليون دولار للتعليم الفني والتدريب التطبيقي للطلاب الأفارقة بكافة الصناعات الفنية والذي سيكون بمثابة إحدى سُبل مصر لاستعادة مكانتها بالقارة الإفريقية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى