Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادنا

وزيرة التضامن: دخول المتاحف مجاناً لـ«ذوى القدرات».. و5% من شقق وزارة الإسكان متاحة لهم

على إسماعيل

أكدت الدكتورة غادة والى وزير التضامن الاجتماعى أن نجوم احتفالية الأمس من ذوى الاعاقة كانت لديهم ثقة عالية بالنفس وكان لهم طلة جميلة على المسرح، وذلك فى جميع الفقرات الذى قاموا بتقديمها والتي نظمها أمس الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية، بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة، وحضرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان مبهراً ومشرفاً.

أضافت “والى”  خلال لقاء خاص مع برنامج “8 الصبح” المذاع على قناة dmc:”وزارة الإسكان خصصت 5% من الشقق لذوى الإعاقة، ووزارة الآثار  فتحت لهم المتاحف مجاناً ووزارة السياحة قامت بعمل كورسات تدريب للمرشدين من ذوى الأعاقة بلغة الاشارة”.

قالت وزير التضامن الاجتماعى:”كان التتويج الحقيقى لذوى القدرات الخاصة وهو إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي للائحة التنفيذية لقانون ذوى الاعاقة، وهو أخذ جهد كبير من النواب ووزارة التضامن الاجتماعى ومؤسسات وجمعيات المجتمع المدنى حتى يرى النور”.

ختمت والى كلامها قائلة:”جهود الدولة كثيرة جداً “لذوى القدرات الخاصة” والذى تم تقديمها على مدار عام 2018 ، كما أن هناك وزارات كثيرة كان لها جهود مثمرة فى هذا الموضوع، ولكن مع الاسف ضيق الوقت فى احتفالية الأمس لم يساعد فى إلقاء مزيد من الضوء على مجهودهم مثل وزارات الثقافة والانتاج الحربي والتموين، والصحة والتعليم، والتعليم العالى”.

زر الذهاب إلى الأعلى