Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادنا

أفكار بسيطة لتحفيز طفلك على حُب المذاكرة

حسن محمد

تعاني الكثير من الأمهات من مشكلة عدم انتظام الأطفال فى المذاكرة، ويجهل الكثيرون الأساليب الصحيحة لتشجيع الأطفال على المذاكرة، فإذا كنت من ضمن هؤلاء عليك بأتباع هذه النصائح الـ6 لتشجيع طفلك على المذاكرة بشكل صحيح:

1-تجنبي الانتقاد و عليك التحدث بهدوء دائماً و تحدثي مع طفلك عن الأمور التي يخاف منها في مدرسته واجعليه يعبر عن مشاعره سواء أكان يحب المذاكرة أو لا، ثم قومي معه بحوار إيجابي بسيط لتمتصي خوفه لتشجعيه على التغلب على خوفه من الامتحانات.

2- يجب أن يعرف طفلك أن المذاكرة بالكيف وليس بالكم، وعلميه أن يكون منظمًا في مذاكرته من خلال تحديد جدول يومي يتبعه، فذلك سيشعره بالنجاح عند إنجاز المهام المطلوبة منه.

3-أجعلي طفلك يختار ويحدد هدفه بنفسه، وذكريه دائماً بحلمه الذي لن يستطع تحقيقه إلا من خلال حب الدراسة واستذكار دروسه بشكل منتظم دون أي ضغط أو قلق.

4-أحرصي على اعطائة فواصل استراحة بين المادة وأخرى وجزء وآخر لأستعادة تنشيط والتخزين الصحيح فى ذاكرة المخ .

5-كافئيه إذا استطاع استكمال مذاكرته بشكل يرضيكي، من خلال لعبة يحبها أو شراء هدية بسيطة أو نزهة خاصة له.

6-حاولي قدر المستطاع البعد تمامًا عن أي وسيلة تواصل أو التليفزيون أو الراديو أثناء وقت المذاكرة حتى لا تشتتي انتباهه، أو يرغب في تقليدك بمشاهدة التلفزيون أو اللعب على الهاتف وقت المذاكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى