Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

بالفيديو..طارق شوقي: يوجد 7 سنوات ضائعة من التعليم الأساسي للطفل

حسن محمد

وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، نداء لأولياء أمور طلاب الحضانات والابتدائي، ممن رأوا الكتب الجديدة، للحديث عن رؤيتهم هل ساهمت تلك الكتب في تغيير تفكير الطلاب أم لا ؟.

وأضاف “شوقي” خلال لقائه ببرنامج “90 دقيقة” المُذاع علي شاشة قناة المحور، أن الوزارة لن تستطيع الوصول إلى اتفاق واحد مع المواطنين من الطلاب وأولياء الأمور فيما يخص شكل الكتب والمناهج التعليمية، أو محتوى العملية التعليمية نفسة، مشيرًا إلى أنه لا يجب الجدال كثيرًا مع المختصين بتطوير التعليم، حيث أن لديهم رؤية أشمل.

وناشد “شوقي” المواطنين بأن يكونوا موضوعيين سواء في المدح أو النقد، ويجب أن يتخلصوا من فكرة “اللي بيشكر يبقى بيطبل”.

وتابع “شوقي” أنه لن يقبل أبدًا بعمل استفتاءات على المناهج والإمتحانات وطول المدة الدراسية وطول اليوم الدراسي، مشيرًا إلى أن البرلمان ومجالس الآباء مسؤولين عن ذلك.

وأكد “شوقي” أن نظام التعليم الجديد يصحح ما أفسده الدهر، مشيرًا إلى أن مصر بها أقصر يوم وسنة دراسية بالعالم، مشيرًا إلى أن هناك الكثير من المنظمات الدولية قد أجمعت أن الـ12 سنة التي يقضيها الطالب في مرحلة التعليم الأساسي، بهم 5 فقط حقيقيين من التحصيل والـ7 سنوات الباقية تضييع وقت.

زر الذهاب إلى الأعلى