Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

فى 5 نقاط .. أبرز مميزات منظومة «التصحيح الإليكترونى للامتحانات»

على إسماعل

أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن تدشين منظومة وضع وتصحيح الامتحانات إلكترونياً استهلكت جهدًا كبيرًا، حتى أصبحت بشكلها النهائى لتعمل على راحة الطلاب، وتقضى على كافة المشاكل التى ظهرت خلال السنوات السابقة تمامًا.

أوضح شوقى أن الوزارة استطاعت عمل أكبر مركز امتحانات إلكترونية، وتصحيح إلكترونى، مشيراً إلى أن الامتحانات ستأتى من نقطة مركزية، ولن يضعها المدرس مباشرة، ويستقبلها الطلاب على كمبيوتر أو التابلت، وبعد الإجابة، تعود إلى النقطة المركزية، ولكل سؤال اثنان مصححان، لا يعلمان من صاحب ورقة الإجابة، وإذا كان الامتحان عشرة أسئلة، يصححه عشرون مصححًا، بشفافية، ونزاهة، وسرية مطلقة.
فيما يلى أبرز النقاط حول المركز الإليكترونى للامتحانات:
1- الامتحانات ستأتى من نقط مركزية ولن يضعها المعلم مباشرة.
2ـ يستقبلها الطلاب على كمبيوتر أو التابلت وبعد الإجابة تعود إلى النقطة المركزية لتصحيحها.

3ـ لكل سؤال مصححان اثنان لا يعلمان من صاحب ورقة الإجابة فإذا  كان الامتحان 5 أسئلة يصححه عشرة معلمون بشفافية ونزاهة وسرية مطلقة.

4ـ النظام يتيح أن يصحح مثلاً السؤال الأول معلم من إحدى المحافظات والمعلم الثانى يكون من محافظة أخرى..

5ـ لن يستطيع المصححون مجاملة الطلاب فى النظام الجديد حيث لا توجد إمكانية لمعرفة صاحب الإجابة أو وضع درجات أكثر مما يستحق الطالب.

زر الذهاب إلى الأعلى