Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

ماذا سيفعل الطالب أو المعلم فى حالة فقدان أو إتلاف «التابلت التعليمى» .. الوزير يرد

محمود بدوى

كشف الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن الإجراءات التى سيتم اتباعها فى توزيع أجهزة التابلت على طلاب الصف الأول الثانوى، مؤكداً أن بعض التسريبات التى تم تداولها خلال الفترة الأخيرة تم فهمها بشكل خاطئ.

قال شوقى عبر صفحته بموقع “فيسبوك”:”أرسلت الوزارة كتاباً دورياً “يعنى خطاب داخلى ليس للنشر” إلى مديرى المديريات في محافظات منطقة القناة لشرح تفاصيل توزيع التابلت على الإدارات التعليمية وبالطبع لم يكن هذا مكتوباً كبيان إعلامي لعموم القراء، وكذلك أرفقنا عدداً من “الإقرارات” كى تستخدم عند تسليم التابلت على الطالب أو المعلم أو الإدارى”.

أضاف الوزير:”في حالة “فقدان” أو “إتلاف” الجهاز (بما لا يسمح بإصلاحه) خلال المرحلة الثانوية (٣ سنوات) يمكن للطالب أو المعلم “الحصول على جهاز بديل” مقابل ٤٥٠٠ جنيهاً مصرياً أو أن يشتري (كحل بديل) وثيقة تأمين عند الإستلام والتي تمنحه جهازاً بديلاً بلا مقابل في حالة ضياع أو إتلاف الجهاز الأصلي (مع مراعاة شروط شركة التأمين). لتوضيح أكثر: “ليس هناك غرامة” كما فهم البعض وإنما تمنح الدولة الجهاز مجاناً وتوفر “بديلاً” عند الفقدان أو الإتلاف بسعر الجهاز الأصلي وسوف نعلن باقي التفاصيل خلال الأيام القليلة القادمة بإذن الله.

أضاف شوقى:”الدولة المصرية سوف تقدم جهاز تابلت بجودة عالمية “مجانياً” لكل طالب في مدارسنا الحكومية والخاصة في الصف الأول الثانوى ممن يدرسون المناهج المصرية كما ستقدم تابلت لكل معلم يدرس في الصف الأول الثانوي ولعدد من الإداريين”.

زر الذهاب إلى الأعلى