Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

التعليم العالي تنظم ورشة عمل حول موازنة البرامج والأداء

رحمة المهدي

تحت رعاية د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمي نظم قطاع التنمية والخدمات بالوزارة ورش عمل تدريبية حول موازنة البرامج والأداء، خلال شهري سبتمبر وديسمبر الماضيين، وذلك بمقر الوزارة.
استهدفت الورش تدريب مندوبي الجامعات على كيفية صياغة ووضع الخطط لإعداد موازنة البرامج والأداء لخطة السنة المالية «2019-2020» وفقا لمنظومة وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.
ومن جانبه أكد أ.محمد محمود رئيس قطاع التنمية والخدمات بالوزارة أن الهدف من الورشة هو مناقشة نموذج موازنة البرامج والأداء في الوزارة مع مسئولي الموازنة بالجامعات المصرية وتوضيح آليات التسجيل فيه وفقا لمنظومة وزارة التخطيط، مشيرًا إلى أهمية الانتقال من موازنة البنود والاعتمادات إلى موازنة البرامج والأداء وفقًا لخطة الدولة للتنمية المستدامة 2030 مع تقييم مؤشرات الأداء.
واستعرض سيادته محاور موازنة البرامج والأداء للوزارة، موضحًا أهمية دراسة وتحليل الهيكل التنظيمي للوحدة الحسابية، وتحديد مراكز المسئولية لكل مستوى، وتحديد الأهداف العامة وربطها بالاختصاصات داخل الوحدة، والأهداف الفرعية التي تخدم الهدف العام، وتقسيمها إلى برامج، وتحديد التكاليف ومصادر التمويل والمؤشرات المتوقعة لكل مشروع، ووجود نظام للمتابعة والتقييم المستمر لدراسة وتعديل أي انحراف قد يحدث).
جدير بالذكر أن الوزارة عقدت العديد من ورش العمل لتدريب الوحدات الحسابية بالجامعات والمراكز البحثية على موازنة البرامج والأداء الجديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى