Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

وزيرة التضامن الاجتماعى: تطوير 1000 حضانة خلال العام الجارى

على إسماعيل

كشفت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى أن الوزارة تستهدف تطوير 1000 حضانة خلال العام الجاري وذلك من خلال الشراكة مع المجتمع المدني ممثلاً في جمعية “خير وبركة” والقطاع الخاص ممثلاً في إحدى شركات المواد الغذائية.

قالت الوزيرة – في كلمتها خلال توقيع البروتوكول مع جمعية (خير وبركة) وإحدى شركات القطاع الخاص لتنفيذ مشروع الوزارة لتطوير الحضانات – إن المشروع يبدأ بتطوير 165 حضانة بمحافظة القاهرة في إطار تنفيذ المشروع القومي لتنمية الطفولة المبكرة لرفع مستوى الرعاية المقدمة بدور الحضانات من 0 – 4 سنوات، والعمل على التوسع في نطاق تغطية الخدمة ومد مظلة خدمات الطفولة المبكرة بمختلف أنواعها إلى مختلف المناطق الجغرافية، وتوفير خدمة ذات جودة عالية.

أضافت أن البرنامج القومي لتنمية الطفولة المبكرة هو أحد البرامج الهامة التي ستعمل عليها الوزارة هذا العام، من أجل تغطية العجز في الحضانات والذي وصلت نسبته الى ما يقرب 80% على مستوى محافظات مصر، إلى جانب تشجيع إقامة الحضانات، مؤكدة أن الوزارة توفر قروضا من أجل هذا الغرض بفائدة مخفضة من خلال بنك ناصر الاجتماعي.

أوضحت والي أن الحضانات من المشروعات الهامة التي تعتبر مدخلا لرعاية الأسرة، حيث يتم خلالها تدريب وتوعية الأمهات وأيضا فرصة لعمل السيدات فالحضانات أحد قطاعات تشغيل المرأة وتوعيتها في تنظيم أسرتها والسيطرة على مشكلة الزيادة السكانية، بالإضافة إلى تحسين مستوى الأسرة الاقتصادي، وسيتم في مرحلة قادمة توقيع بروتوكول آخر لتطوير 150 حضانة أخرى في نطاق المشروع.

زر الذهاب إلى الأعلى