Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

بالصور..تعرف على المدن والاستادات التى ستقام عليها مباريات أمم أفريقيا ٢٠١٩..تقرير

سارة ممدوح

اعلن أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة، أن هناك 10 ملاعب بمصر جاهزة لاستضافة مباريات أمم أفريقيا 2019، بعد أن أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن فوز مصر،بحق استضافة نهائيات كأس الأمم الإفريقية،حيث تفوق ملفها لطلب استضافة البطولة على حساب جنوب إفريقيا، في التصويت الذي جرى اليوم في العاصمة السنغالية “داكار” بعدما تم سحب تنظيم البطولة من الكاميرون مؤخرًا، لعدم جاهزية الملاعب والمنشآت بجانب بعض الاضطرابات الأمنية، واعتذار المغرب.

ومن المقرر أن تشهد بطولة إفريقيا، والمقرر إقامتها، 15 يونيو حتى 13 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخب في حدث لأول مرة يحدث في تاريخ الكرة الإفريقية، حيث كانت المشاركة دائما مقتصرة على 16 منتخبا فقط، وسوف تقام البطولة على 5 مدن هي القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية والسويس و بورسعيد، بينما ستكون استادات بتروسبورت وجهاز الرياضة العسكري والمقاولون العرب وهيئة قناة السويس، لاستضافة التدريبات للمنتخبات المشاركة.

من خلال هذا التقرير سوف نستعرض الأستادات التي سيقام فيها هذا الحدث اولها

– “استاد القاهرة الدولي”

هو ثاني أكبر ملعب في العالم العربي، بسعة 75000 متفرج، ويقع الاستاد في مدينة نصر، وقد استضاف الاستاد الدورى العام المصرى 2009-2010
كاس العالم تحت 20 سنة مصر 2009، كما شهد منافسات كأس الأمم الأفريقية لعام 2006.

” استاد الدفاع الجوي او 30 يونيو”

استاد 30 يونيو أو استاد دار الدفاع الجوي، هو الملعب الرئيسي للزمالك سابقا، يقع في محور المشير طنطاوي بمنطقة التجمع الخامس بمحافظة القاهرة، يتسع ل30,000 متفرج، سمي بهذا الاسم لأنه يواكب يوم احتفال قوات الدفاع الجوي بذكرى بناء حائط الصواريخ الحصين والذي كبد سلاح الطيران الإسرائيلي.

“استاد السلام”

يوجد في مدينة النهضة يحده من الجهة الغربية طريق بلبيس الصحراوي ومن الجهة الشرقية مساكن منطقة النهضة ويحده من الجنوب شارع النهضة شارع المدارس. ويتسع الأستاد لأكثر من 25,000 متفرج، استاد رياضى على أعلى مستوى وقد تم استخدامه كأحد الاستادات الرئيسية اثناء بطولة كأس العالم للشباب عام ۲۰۰۹، وتم الإشادة به من جميع المسئولين المحليين والعالميين وخاصة الاتحاد الدولى لكرة القدم.

“استاد الكلية الحربية”

يعد واحدًا من 6 ملاعب تم اختيارها أثناء كأس الأمم الإفريقية 2006، وتم تطويره عام 2009 ليتسع لـ 65000 متفرج ، يوجد في القاهرة على بعد 7 أميال تقريباً من ستاد القاهرة , على الطريق المتجه إلى مطار القاهرة الدولي.

“استاد برج العرب”

يعتبر واحدا من أكبر الاستادات في الشرق الأوسط وفي مصر، يوجد علي طريق القاهرة – برج العرب الصحراوى، إيكنجي مريوط (شرق وغرب)، قسم العامرية، الإسكندرية، يسع 86,000 متفرج.

” استاد الإسكندرية”

هذا الأستاد هو الأقدم في مصر وأفريقيا حيث تم بنائه عام 1929 حيث كان يتسع الأستاد لحوالى 13,660 متفرج، وحاليا بعد التجديدات أصبح يتسع 20,000 متفرج، يوجد في حي محرم بك بالاسكدنرية، وهو الملعب الرسمي لنادي الاتحاد السكندري والنادي الأوليمبي ونادي سموحة، وقد شهد الملعب العديد من اللقاءات الدولية علي مر السنين اضافة إلى انه أول ملعب في الوطن العربي يتم تركيب ابراج انارة فيه.

“ستاد الإسماعيلية”

يعتبر من أقدم الملاعب على التاريخ أنشئ عام 1939م، و هو واحد من ستة ستادات تم استخدامها في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2006 التي عقدت في مصر وقد كان أيضا من الملاعب التي استضافت مباريات كأس العالم للشباب 2009 بمصر الأستاد سعته 18,525 متفرج.

“ستاد الجيش بالسويس”

يقع في السويس، ويتسع الأستاد لحوالى 45,000 متفرج، كان يسمي أستاد مبارك الدولي وتم افتتاحة عام 2009، يتخذه نادي بتروجيت ملعبا له بالاضافة لناديي غزل السويس والقناة في الدوري المصري لكرة القدم.

“ستاد السويس الجديد”

هو الملعب الرسمي لنادي بتروجيت الذي يلعب في الدوري المصري. ويتسع الملعب لحوالى من 25,000 متفرج. يعد ستاد السويس الجديد واحد من أهم معالم مدينة السويس وقد اقيمت عليه بعض مباريات كأس العالم للشباب عام 2009.

“ستاد النادي المصري”

خضع الستاد لعدد من التجديدات وأعمال التطوير اخرها عام 2009 لاستضافة كأس العالم للشباب 2009 ليتلائم مع معايير الاتحاد الدولي لكرة القدم كما تم استخدامه في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2006 التي نظمتها مصر ويتسع الأستاد ل18,000 متفرج. يقع على بعد 8 كيلومتر من مطار بورسعيد في وسط مدينة بورسعيد بشارع 23 يوليو بحي المناخ.

زر الذهاب إلى الأعلى