Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

تعرف على أفضل 3 أجهزة “Lap Top” فى معرض الإلكترونيات الاستهلاكية بـ«لاس فيجاس»

محمد علوى

أفتتح أمس معرض الالكترونيات الاستهلاكية CES2019 بمركز لاس فيجاس بالولايات المتحدة الأمريكية حيث تشهد الفاعليات انطلاقة قوية للكثير من الشركات المشاركة التى بلغ عددها اكثر من 4400 شركة ليكون من أبرز المؤتمرات التى تم عقدها مؤخراً.

كان من أبرز الفاعليات التي تم عقدها مؤتمر شركة إنفيديا Nvidia التي أعلنت فيه عن وصول بطاقات GeForce RTX 2060 ،GeForce RTX 2070، وGeForce RTX 2080 الجديدة إلى أجهزة الحواسيب المحمولة لتصبح أسرع وأخف، حيث قال جينسين هونج المدير التنفيذي للشركة: “إن بطاقات RTX 2060 ستوفر أداء أقوى للحواسيب وستكون أعلى من بطاقات RTX 1070 Ti السابقة، كما أنها أسرع بنحو 60% من GTX 1060”.

شهد اليوم الأول من معرض CES 2019 قيام الكثير من الشركات بتقديم أحدث أجهزة الحواسيب المحمولة Laptop وتأتى كالتالى:

1- Asus ROG Mothership GZ700
تعتبر شركة أسوس هي الشركة الأشهر في عالم الحواسيب الموجهة لعشاق الألعاب، وكان تصميم حاسوبها المحمول Asus ROG Mothership GZ700 وهو الأكثر تطوراً وجذبًا للانتباه خلال اليوم الأول من معرض CES 2019.
يُعتبر حاسوب أسوس نسخة من حاسوب مايكروسوفت Microsoft Surface ولكنه يستهدف لعشاق الألعاب، حيث أنه يعتمد على التصميم الرأسي وتتجمع كافة محتوياته خلف الشاشة ذات المسند الخلفي كما في حاسوب مايكروسوفت، مع لوحة المفاتيح القابلة للفك والتركيب.

يأتي الحاسوب بشاشة 17.3 بوصة بدقة 1080، ويعمل بأحد أقوى معالجات إنتل وهو معالج i9-8950HK، وبطاقة الرسوميات NVIDIA GeForce RTX 2080 المدعومة بتقنية G-Sync من إنفيديا.
تؤكد أسوس أن وحدة المعالجة المركزية وبطاقة الرسوميات يتم رفع سرعتهما عن المعدل الطبيعي أثناء الاستخدام بفضل نظام التبريد الأفضل الذي ساعد في تنفيذه التصميم الرأسي للجهاز حيث إدارة أفضل لحرارة الجهاز.

2- حاسوب ديل Alienware m17
كشفت شركة ديل Dell، في إطار مشاركتها بمعرض CES 2019 عن حاسوبها المحمول للألعاب الجديد، والذي يعتبر أخف وأنحف حاسوب محمول من ديل في فئة حواسيب الألعاب، حيث أنه أنحف بنسبة 40% عن سابقيه.

يأتي الحاسوب بشاشة مقاسها 17 إنش بسمك 23 مم تقريبًا، ويعمل بمعالجات الجيل الثامن من إنتل Intel Core i9K، مع بطاقة الرسوميات المنفصلة Nvidia GeForce RTX 2080 بتصميم Max-Q، وذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 32 جيجا بايت، وقرص تخزين من نوع PCIe SSD بسعة 1 تيرابايت.
كما يتميز هذا الجهاز بدعمه تقنية التبريد الفريد Cryo-Tech 2.0 من Alienware التي تعمل على امتصاص الهواء البارد من خلال مراوح مزدوجة في الجزء السفلي من الجهاز، وإخراج الهواء الساخن من خلال فتحات في الجانبين والجزء الخلفي من الكمبيوتر المحمول، وسيتوافر الجهاز ببطارية ليثيوم أيون lithium ion بقدرة 60 واط أو 90 واط.

3- Spectre x360 15 حاسوب
كانت شركتي لينوفو و HP أول من قاما بإطلاق أجهزة الكمبيوتر المحمولة بشاشات OLED في عام 2016، ولكنها لم تلقى الانتشار الواسع بين الحواسيب المحمولة بسبب سعرها العالي. وخلال هذا العام قدمت شركة إتش بي أول حاسوب محمول Spectre x360 15 بشاشة 15 إنش من نوع OLED، وتمتاز بأنها تدعم تقنية HDR، وتقنية Sure View، كما يأتي مع مفاصل قابلة للدوران بزاوية 360 درجة من عند لوحة المفاتيح.
يعمل حاسوب Spectre x360 15 بمعالجات الجيل الثامن من إنتل Intel Core i7، مع بطاقة رسوميات منفصلة من شركتي NVIDIA أو AMD، وهو يقدم ذاكرة وصول عشوائي RAM بمساحة 16 جيجابايت، وقرص تخزين PCIe SSD بسعة 512 جيجابايت.

زر الذهاب إلى الأعلى