Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

تعرف على مزايا روبوت «سامسونج» الجديد لخدمة المرضى وكبار السن

محمد علوى

عرضت شركة سامسونج خلال فعاليات معرض “الإلكترونيات الاستهلاكية التجاري في لاس فيجاس CES 2019″، نظرة سريعة على منصاتها الروبوتية المقبلة، حيث استخدمت المؤتمر للكشف عن أول مجموعة من الروبوتات التي تغطي كل شيء من حلول البيع بالتجزئة إلى دعم التنقل، بما في ذلك Samsung Bot Care، وهو روبوت مصمم للتعامل من المرضى المسنين وتم تخصيص الروبوت لمساعدة المستخدمين في إجراءاتهم الصحية اليومية.

قالت سامسونج إن روبوت Bot Care المتنقل يمكنه تقديم إحاطات صحية والتأكد من أخذ المريض لأدويته، كما أنه قادر على التحقق من الوظائف الحيوية الأساسية، حيث عرضت الشركة ضمن CES 2019 نموذج عملي للروبوت، والذي يطلب من المستخدم وضع اصبعه على جهاز استشعار أسفل الشاشة من أجل قياس كل من ضغط الدم ومعدل ضربات القلب، كما يمكن للروبوت مراقبة دورات النوم، واستدعاء خدمات الطوارئ، وتقديم العلاج بالموسيقى لإدارة الإجهاد.

Bot Care لا يعتبر أول روبوت مصمم لرعاية المرضى، إذ يمكن لروبوت موكسي Moxi المطور من قبل شركة Digital Robotics، على سبيل المثال، والذي ظهر لأول مرة في برامج تجريبية في مستشفيات تكساس العام الماضي، أن يستخدم ذراعه المتطورة للقيام بأداء مهام مثل اختيار المستلزمات الطبية وتخزينها وتسليمها إلى الممرضات أو الأطباء، مما يمنح الممرضات المزيد من الوقت للتفاعل مع المرضى، كما أن بإمكان Moxi تتبع تحركات الرأس والرأس.

فيما  يخص روبوت Samsung Bot Gems، فهو عبارة عن هيكل خارجي قابل للارتداء مصمم للمساعدة في الحركة والمشي يشبه CLOi SuitBot من إل جي، والذي يعد بمثابة بدلة آلية بمحركات تمكن مرتديها من رفع الأشياء الثقيلة بسهولة، حيث يعد روبوت Bot Gems القابل للارتداء بمساعدة الرياضيين في التدريب وتقديم الدعم للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الحركة.

تعتمد سامسونج على قوة النظام الإيكولوجي الخاص بها، إلى جانب شراكاتها القائمة مع الأنظمة الصحية مثل مستشفى سانت فنسنت St. Vincent، مما قد يمحنها فرصة للمنافسة، وتشمل المنتجات الأخرى التي قامت الشركة الكورية الجنوبية بعرضها مجموعة من الأجهزة ذاتية التشغيل، بما في ذلك Samsung Bot Air، وهو جهاز يستخدم أجهزة استشعار لمراقبة جودة الهواء في المنزل وكشف مصادر التلوث، و Samsung Bot Retail، وهو جهاز يمكن المساعدين الآليين من طرح الأسئلة والطلبات الخاصة بالعملاء ومساعدتهم على القيام بالأعمال الروتينية والدفع في المتاجر.

قالت سامسونج: “مع التقدم الذي نحققه في مجال الذكاء الاصطناعي والروبوتات، فإننا نعمل على تسخير أفضل ما لديها من أجل إحداث تأثير إيجابي على المجتمع وتشكيل عالم أفضل”.

يذكر أن “سامسونج” قد طورت في الماضي منتجات مرتبطة بالصحة، بما في ذلك تطبيق لمساعدة مرضى الزهايمر، إلى جانب تطويرها لتطبيق من أجل مساعدة الأشخاص ضعيفي البصر، وجهاز مخصص للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الرئة مما يسهل عملية التنفس.

زر الذهاب إلى الأعلى