Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

”وزير التربية والتعليم” : إحنا سامعينكم وبنطمئنكم

آية طارق

قال وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى، على صفحته الشخصية “فيس بوك”: حرصنا أن نقول “احنا سامعنكوا وبنطمئنكو” لأن هذا ليس “امتحان” بالمعنى الكلاسيكى القديم وإنما هو “تدريب حي” فى نفس ظروف الامتحان التقليدى بينما لا نحتسب درجاته فى النجاح أو الرسوب ولا نحتسبها فى المجموع التراكمى المؤهل للالتحاق بالتعليم الجامعى”.

وتابع الوزير: “بالرغم من أن هذه أول مرة فى التعليم المصرى يكون هناك تدريب مثل هذا بلا درجات، وكذلك أول مرة يكون هناك تطبيق لفكرة “الكتاب المفتوح”، إلا أن الأسئلة ما تزال تنهال علينا لتعكس المشكلة الحقيقية، وهى حالة المخاض التى نشهدها، ونحن ننتقل من الثقافة القديمة التى رسخت فى أذهان اولادنا أن الامتحان هو “سباق درجات” إلى ما نصبو إليه، وهو أن الهدف من التعليم هو “التعلم” وليس الدرجات وحدها”.

واستطرد:”نحاول أن تعكس الدرجات “مستوى التعلم الحقيقي” وفهم العلوم المختلفة وليس مستوى الحفظ أو القدرة على نقل المعلومة “وإذا أدركنا الهدف لن نحتاج لكل هذه الأسئلة”، نحن نعلم أن هذا التغيير الثقافى هو لب التغيير الحقيقى وليس التابلت أو المحتوى الرقمى وحدهم كما ظن البعض”.

أخيراً لا يوجد أى شيء يدعو للتوتر. دعونا نحاول معاً أن نستفيد من التجربة وأن ننتقل سوياً لتعلم حقيقى يفيدنا فى بناء مستقبل أفضل.

زر الذهاب إلى الأعلى