Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

رئيس أكاديمية البحث: سنقوم بنشر 152 دورية علمية

رحمة المهدى

أكد د. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى إلى أن الأكاديمية ستقوم بنشر عدد 152 دورية من خلال المبادرة الحديثة لنشر الدوريات المصرية، وإتاحتها طبقًا للمعايير الدولية بالتعاون مع بنك المعرفة المصري، موضحًا أنه تم قبول واعتماد دوريتين عاملتين ضمن مشروع النشر العلمي بين الأكاديمية والناشر الدولي السفير للحصول على معامل تأثير ضمن شبكة العلوم Web of Science. والدوريتان هما: مجلة كلية الحاسبات والمعلومات – جامعة القاهرة Egyptian Informatics Journal ومجلة الجمعية المصرية لعلوم الإشعاع وتطبيقاته Journal of Radiation Sciences and Applications– هيئة الطاقة الذرية، والمجلتان ضمن مشروع الأكاديمية منذ عام 2010 .

لفت رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا إلى أنه سبق لعدد أربع دوريات العمل ضمن هذا المشروع للحصول على معامل تأثير وهى: مجلة البحوث المتقدمة – جامعة القاهرة، ومجلة كلية الهندسة جامعة عين شمس، ومجلة كلية الهندسة جامعة الإسكندرية، والمجلة العربية للجهاز الهضمي، بالإضافة إلى المجلة المصرية لمكافحة الآفات البيولوجية، والتي انضمت حديثًا إلى المشروع.

بذلك يرتفع رصيد مصر من الدوريات العالمية التي لها معامل تأثير إلى تسع دوريات، مشيرًا إلى أن الأكاديمية تقوم بتطوير أكبر عدد من الدوريات المصرية للوصول بها إلى المستوى الدولي المطلوب، وتحقيق معامل تأثير مرتفع للدوريات المصرية.

زر الذهاب إلى الأعلى