Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

هل تقوم إدارة «فيسبوك» بمسح الأعضاء غير المتفاعلين فى «الجروبات».. الإجابة فى السطور التالية

محمد علوى

خلال اليومين الماضيين انتشرت رسالة على صفحات “فيسبوك” تفيد بأن إدارة الموقع الاجتماعى الأكبر يقوم بمسح الأعضاء غير المتفاعلين على الجروبات.. فهل هذا يحدث بالفعل أم لا، فى السطور التالية نتعرف على حقيقة الأمر والإجراءات الحقيقية التى تقوم بها إدارة “فيسبوك”.

فى البداية يجب أن تعلم أن تفاعلك على الصفحة او الجروب هو مؤثر بشكل إيجابي لمسئول الصفحة أو الجروب فعندما يكون التفاعل كثير هذا يجعل الصفحة والجروب نشاط مستمر وهذا يجعل الجروب أو الصفحة يحصل على مزيد من “اللايكات” وزيادة معدل ظهور المنشورات الخاصة وذلك لأن إدارة الفيس بوك تقوم باظهار الصفحات و المنشورات كلما كان معدل التفاعل بها كثير.

وهنا يأتى السؤال الأهم:”هل تتدخل ادارة فيسبوك في عملية مسح الأعضاء غير النشطين”، الإجابة هنا هى أن الإدارة تقوم بمسح الأعضاء على موقع التواصل الاجتماعى بشكل عام فى حالة كان الحساب غير نشط أو تم الإبلاغ عنه ولكن لا تتدخل فى مسح أحد من الجروبات أو الصفحات.

ما حدث خلال اليومين الماضيين عندما وجدنا منشورات كثيرة على “فيسبوك” تطالب المشاركين فى الجروبات بزيادة التفاعل منعاً لمسحهم من قبل إدارة “فيسبوك” هو أن هناك ملايين الحسابات الوهمية على موقع التواصل ولا يتم فتحها فقامت إدارة فيسبوك بمسح هؤلاء الأعضاء ومن ثم تم مسحهم من الجروبات التى كانوا أصحاب هذه الحسابات الوهمية مشاركين بها.

ما زاد الطين بلة وأشعر الجميع أن إدارة فيسبوك تتعنت مع مسئولى الجروبات والصفحات هو أن الكثير من مديرى المجموعات قاموا بكتابة منشور يقول:”إدارة الفيس بوك تقوم بمسح الأعضاء غير المتفاعلين على الجروب فبرجاء اترك تعليق كي لا يتم مسحك” وذلك كى يختبر عدد المتابعين له وتتم زيادة معدلات التفاعل ويضمن كما ذكرنا سابقاً ظهور أكبر عدد من المنشورات التى قام بها وكذلك يضمن زيادة انضمام اعضاء جدد لصفحته.

زر الذهاب إلى الأعلى