Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

يتم وضعه داخل الأذن.. جهاز جديد يعمل على حل مشكلة فقدان السمع

محمد علوى

نشر موقع “إنتريستنج إنجينيرنج” الأمريكي تقريراً كشف من خلاله عن جهاز جديد من شأنه أن يحد من معاناة فاقدي السمع. وقد عرضت شركة “كوشلير ليميتد” الرائدة في صناعة الأجهزة السمعية، خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية لسنة 2019، أحدث أجهزة تقوية السمع القابلة للزرع.

قال الموقع، في تقريره أن هذا الجهاز الحديث الذي يعرف باسم “نيوكلوس 7” قد حاز على العديد من الجوائز، وهو يعتبر معالج الصوت الأصغر والأخف وزنا على الإطلاق القابل للزرع في الأذن. ويعمل هذا الجهاز على تسجيل الأصوات ومن ثم يحولها إلى إشارات كهربائية لتمر عبر قطب كهربائي في داخل الأذن، وبعدها يتم تمريرها إلى الدماغ، الذي يمكن أن يفسرها كصوت.

أضاف أن عمر بطارية هذا الجهاز أطول بنسبة 50 بالمائة مقارنة ببقية الموديلات السابقة. كما يتميز جهاز “نيوكلوس 7” بميكروفونات مزدوجة تساعد على تصفية الضوضاء الموجودة في الخلفية من أجل توفير تجربة سمعية مثالية و يمكن لهذا الجهاز بث بيانات صوتية في وقت واحد إلى جهاز سمعي من نوع “ريساوند”، ما يسمح للمستخدم بالسماع من كلتا أذنيه في الآن ذاته.

يمكن توصيل الجهاز بتطبيق “نيوكلوس” الذكي، الذي يسمح للمستخدم بتحديد مكان معالجات الصوت في حال ضياعها أو نسيان مكانها، فضلا عن تقليل الضوضاء ومتابعة عملية تحسن سمع المستخدم من ذوى القدرات الخاصة.

من جانبها أكدت سوزان بيكت ــ إحدى النساء اللاتى استخدمن هذا الجهاز ــ  أنه صار بإمكانها سماع صوت كل وشيء ووجدت عملا بفضل معالج الصوت “نيوكلوس 7″، مشيرة إلى أنها كانت تعاني من ضعف السمع منذ كانت في المدرسة الثانوية، أنها استخدمت مختلف أجهزة السمع لكنها لم تجد نفعا، لكن سماعات كوشلير ساعدتها كثيرا. وقد أفادت سوزان بأن التحديث الجديد للجهاز ساعدها على تعزيز الإنتاجية في العديد من مجالات حياتها، خاصة على الصعيد الشخصي والمهني.

زر الذهاب إلى الأعلى