Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة

أهمها التفاح.. 10 أطعمة تمنع الإصابة بالسرطان

على إسماعيل

يضمن النظام الغذائي السليم صحة أفضل للإنسان، ويجنبه الكثير من الأمراض الخطيرة، حيث أثبتت الدراسات أن تناول بعض الأطعمة بانتظام يمكن أن يعزز دفاعات الجسم ضد العديد من الأمراض لفترة طويلة، ومن بينها مرض السرطان الذي يفتك بالملايين سنويا، بوابة «ورقة وقلم» تقدم لكم 10 أطعمة تمنع الإصابة بالسرطان.

10 أطعمة تمنع الإصابة بالسرطان

فى السطور التالية نوضح لكم أفضل 10 أطعمة تحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن والألياف التي يمكن أن تساعد جسمك على محاربة نمو الخلايا السرطانية بشكل فعال.

التفاح: للحصول على أفضل فوائد التفاح عليك تناوله بقشره، فهو يحتوي على مواد كيمائية مضادة للسرطان، كما يضم خصائص مضادة للالتهابات والأكسدة، وهو مصدر جيدة لفيتامين ج والألياف.

البصل: يعتقد أن البصل يحتوي على العديد من المركبات المضادة للسرطان، من بينها الكبريت العضوي والكيرسيتين والأنثوسيانينات. ويشمل ذلك البصل الأخضر والأبيض والبني.

الليمون: يحتوي الليمون وغيره من الحمضيات على المواد الكيميائية النباتية التي يعتقد أنها تساعد على وقف نمو الخلايا السرطانية. ويمكن تناوله قطعا أو إضافة للسلطة أو شربه عصيرا. والليمون غني أيضا بفيتامين C.

البطاطا: غنية بالكاروتينات مواد أخرى يعتقد أنها تساعد في الوقاية من السرطان. وللبطاطا الحلوة أيضا خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات، كم أنها تحتوي على فيتامين (أ) وألياف غذائية مفيدة.

عين الجمل (الجوز): يحتوي الجوز على حمض ألفا لينولينيك، ودهون أوميغا 3، وكمية كبيرة من مضادات الأكسدة والمواد الكيميائية النباتية التي يعتقد أنها تساعد في الوقاية من السرطان. وهو غني بالنحاس والمنغنيز.

القهوة: تعد حبوب البن ذات النوعية الجيدة، والتي يتم إعدادها بشكل صحيح، مصدرا للمواد الكيميائية النباتية التي تساعد الجسم على الوقاية من السرطان. وتحتوي القهوة على فيتامين (ب) المفيد للجسم.

بذور الكتان: تحتوي بذور الكتان على مستويات عالية من مادة اللجنين، وكذلك مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى المغذيات النباتية، التي يقال إنها تساعد في الوقاية من السرطان. وهيي غنية بالبروتين والمعادن.

البقوليات: تعتبر الفاصوليا السوداء والعدس والحمص والبسلة تساعد في الحماية من السرطان. والبقوليات أيضا مصدر ممتازة للبروتين والألياف.

أخبار تهمك:

•• نصائح هامة لمرضى الحساسيبة يشرحها الدكتور هاني الناظر

•• للبنات والسيدات.. تعرف على فوائد مياه الأمطار للشعر

•• مشروبات تساعدك في الشعور بـ«التدفئة» مع تقلبات الطقس

•• دعاء البرد الشديد ونزول المطر

•• نصائح هامة لتجنب زيادة الوزن خلال الشتاء

اضغط على هذا الرابط للاشتراك في صفحة موقع «ورقة وقلم».. البوابة التعليمية الأولى في مصر والعالم العربي

زر الذهاب إلى الأعلى