Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
لحظة بلحظة

الأثار تعلن عن كشف أثري كبير بتونا الجبل الشهر المقبل

سارة ممدوح

تعلن جامعة المنيا برئاسة الدكتور مصطفى عبد النبي رئيس الجامعة، عن كشف أثري كبير بجبانة تونا الجبل وذلك نتاج أعمال التنقيب لمركز الدراسات والبحوث الأثرية بجامعة المنيا بالاشتراك مع وزارة الآثار خلال موسمها الثاني والذي استمر العمل فيه لمدة شهرين متتالين اعتبارًا من 25 من نوفمبر الماضي وإلى الآن.

وسيتم الاعلان عن الكشف في الثاني من فبراير القادم في احتفالية كبرى تنظمها بعثة الحفائر المشتركة لجامعة المنيا ووزارة الآثار بمنطقة تونا الجبل بحضور وزراء التعليم العالي والآثار والسياحة.

وأشار الدكتور عبد النبي، إلى أن البعثة الأثرية المشتركة قامت بالمسح الأثري للمنطقة المخصصة للجامعة بمنطقة تونا الجبل على مساحة 300 فدان حيث بدأت اعمالها بإختيار مناطق الحفر والمسح الأثري للمكان من خلال نخبة من المتخصصين في أعمال الترميم والحفائر.

وأكد رئيس الجامعة، أن هذا الإنجاز الذي سيتم الكشف عنه خلال أيام قليلة سيُضاف لإنجازات جامعة المنيا وإلي التراث الإنساني وحضارتنا العظيمة في تلك المنطقة الأثرية التي ستكون محط انظار العالم قريبًا.

زر الذهاب إلى الأعلى