Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

رضا حجازي: القيادة السياسية لديها قناعة بأن التعليم أداة التنمية

سارة ممدوح

أكد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، أن اليوم يحتفل العالم باليوم الدولي للتعليم، انطلاقاً من أن التعليم هو حق إنساني وصالح عام مشترك ومسئولية عامة .

وعن فكرة هذا اليوم الدولي، قال حجازي إن الجمعية العامة للأمم المتحدة اعتمدت في 3 ديسمبر 2018، بتوافق الآراء، قرارا أعلنت فيه يوم 24 يناير يوماً دولياً للتعليم في إطار الاحتفال بالتعليم من أجل السلام والتنمية، وأظهر اعتماد القرار 73/25 “اليوم الدولي للتعليم”، الذي شاركت في إعداده نيجيريا و58 دولة أخرى، الإرادة السياسية الراسخة لدعم الإجراءات لإحداث التغيير من أجل التعليم الشامل والعادل والجيد للجميع.

وأضاف انه بذلك أعاد المجتمع الدولي التأكيد على أن التعليم يضطلع بدور أساسيًا في بناء مجتمعات مستدامة ومرنة، فضلا عن أنه يساهم في تحقيق جميع أهداف التنمية المستدامة الأخرى، ودعا القرار جميع أصحاب المصلحة — بما في ذلك الدول الأعضاء، ومؤسسات منظومة الأمم المتحدة، والمجتمع المدني، والمنظمات غير الحكومية، والمؤسسات الأكاديمية، والقطاع الخاص واﻷﻓﺮاد وﻏﻴﺮهم ﻣﻦ أﺻﺤﺎب اﻟﻤﺼﻠﺤﺔ اﻟﻤﻌﻨﻴﻴﻦ إلى ﻤﺮاﻗﺒﺔ اﻟﻴﻮم اﻟﺪوﻟﻲ ﻟﻠﺘﻌﻠﻴﻢ لتعزيز التعاون الدولي في دعم الجهود الرامية إلى تحقيق الهدف 4 من أهداف التنمية المستدامة.

وقال حجازي في تصريحات صحفية، إن هذا يتوافق مع رؤية القيادة السياسية في مصر ، التي أعلنت عام 2019 هو عام التعليم بمصر.

وأشار إلى أن القيادة السياسية في مصر لديها حاليًا قناعة تامة، بأن التعليم هو اداة التنمية وهدفها في ذات الوقت، وأنه قاطرة التقدم للمجتمع بأكمله والسبيل لتحقيق رؤية مصر 2030 وأهدافها ، وإعداد جيل قادر علي التعامل تنافسيا مع الكيانات الإقليمية والعالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى