Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

تعرف على قيمة رسوم دخول الامتحانات لطلبة الثانوية العامة 2019

على إسماعيل

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تفاصيل الرسوم المطلوب دفعها من طلاب الثانوية العامة لدخول الامتحانات خلال هذا العام، مشيرة إلى أنه على الطالب المتقدم للامتحان تسديد رسماً قدره 100 جنيه مصري مقابل خامات ومستلزمات الامتحانات، بالإضافة إلى 2 جنيه مصري رسم إضافي بالنسبة للطلاب المقيدين المتقدمين للامتحان للمرة الأولى أو الثانية.

بالنسبة للطلاب الذين سيدخلون الامتحانات للمرة الثالثة أو الرابعة، فيسدد الطالب في هذه الحالة 100 جنيه مقابل الخامات ومستلزمات الامتحانات، بالإضافة الى 202 جنيه مصرى رسم إضافي بالنسبة للطلاب المقيدين المتقدمين للامتحان للمرة الثالثة والرابعة.

أكدت الوزارة أنه يجب على الطلاب شراء 2 طابع دعم وتمويل المشروعات التعليمية، فئة جنيه واحد مصري فقط، وفي حالة استخراج رقم جلوس بدل فاقد أو تالف يتم تحصيل مبلغ 50 جنيها مصرياً، وذلك تنفيذا للقرار الوزاري 356 لسنة 2018 بشأن تسديد الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية التي تحصل من الطلاب.

تقوم المدارس بتحصيل الرسوم من الطلاب المنتظمين، كما تقوم كل مدرسة بتوريد إجمالي قيمة الرسوم بإيصال توريد باسم صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، ولن يتم تكليف أي طالب بتسديد رسم الامتحان بموجب حوالات بريدية.

أما بالنسبة لطلاب المنازل، فيسدد كل طالب رسم الامتحان المقرر بإيصال سداد باسم صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية يرفق مع استمارة التقدم.

أما عن طلبة المنازل الوافدين، فيتم تسديد الرسوم بعملة اجنبية (الدولار)، بما يساوي قيمة الرسوم المقررة بالجنيه المصري ، بموجب إيصال توريد باسم صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، ويدون رقم الايصال وتاريخه وقيمته باستمارة التقدم للامتحان.

زر الذهاب إلى الأعلى