Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

أولياء أمور يطالبون طارق شوقى بإلغاء درجات أعمال السنة.. فهل يستجيب الوزير؟

سارة ممدوح

أكدت حملة “ثورة أمهات مصر على المناهج التعليمية” أنها تلقت شكاوى عديدة من أولياء الأمور بسبب درجات أعمال السنة التي يضعها المعلمون لطلاب المدارس بنسبة 70 % من درجة المادة في المرحلة الابتدائية، و30 % من درجات المادة للصف الأول والثاني الإعدادي.

قالت الحملة:”يطالب أولياء الأمور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بإلغاء أعمال السنة التي تضع أبناءهم تحت رحمة المعلمين وتجبرهم على الدروس الخصوصية من أجل الحصول على تلك الدرجات”.

أوضحت الحملة أنها دشنت عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، هاشتاج “إلغاء أعمال السنة” للمطالبة بإلغاء تلك الدرجات التي لا تحدد المستوى الحقيقي للطالب.

أوضحت الحملة أن أولياء الأمور استعرضوا من خلال هذا الهاشتاج تجاربهم السيئة مع المعلمين بشأن استغلال درجات أعمال السنة بعد ظهور نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول ، خصوصًا المتفوقين منهم الذين حصلوا على درجات نهائية في الامتحانات وحرمتهم درجات أعمال السنة من المراكز الأولى.

أكدت “ثورة أمهات مصر على المناهج التعليمية”، أن إلغاء أعمال السنة مطلب جماعي من أولياء الأمور منذ أكثر من ثلاث سنوات، أو إعادة تقييمها، في حين تفعل الوزارة العكس من خلال تزويد درجات أعمال السنة بدلًا من إلغائها ، وتساءلت الحملة: “كيف تحارب الوزارة الدروس الخصوصية، وهي تعطي المعلم الأداء لاستغلال الطلاب وإجبارهم عليها؟!”.

أرجعت الحملة المطالبة بإلغاء أعمال السنة إلى استغلالها من قبل المعلمين في أكثر من اتجاه، مثل: الضغط على الطلاب لأخذ درس خصوصي عند معلم الفصل مما يزيد من أعباء أولياء الأمور المادية، والمحسوبية لصالح أبناء المعلمين وأعضاء مجالس الآباء ما يشكل ظلمًا للطلاب المتفوقين.

من ناحية أخرى ينتظر أعضاء حملة “ثورة أمهات مصر على المناهج التعليمية” رد وزارة التربية والتعليم على طلبهم فهل يستجيب الوزير طارق شوقى.

زر الذهاب إلى الأعلى