Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادنا

ماذا تفعل إذا أصيب أحد بنوبة قلبية

مروة أحمد

تحدث النوبات القلبية عندما يقل تدفق الدم إلى القلب، والذي يحدث عند انسداد الشرايين الذي يكون في الغالب بسبب تراكم الدهون والكوليسترول وغيرها من المواد الاخرى التي تعرقل تدفق الدم بشكل كبير الذي يغذي القلب “الشرايين التاجية”، مما يتسبب في نهاية المطاف حدوث الجلطة، ويمكن أن يتسبب تدفق الدم المتقطع في تلف أو تدمير جزء من عضلة القلب.

يمكن أن تكون النوبات القلبية مميتة، ويطلق عليها أيضًا احتشاء عضلة القلب، لكن العلاج يمكن بشكل كبير ان يحسن من الأضرار، ووفقا لما جاء في موقع “مايو كلينك” الطبي، فسوف نذكر لكم بعض الخطوات التي يجب ان تتبعوها عند الشعور بأن هذا الشخص مصاب بازمة قلبية، فسوف يتوجب عليكم اتباع هذه الخطوات:

1- طلب المساعدة الطبية الطارئة.

2- تحقق مما إذا كان الشخص يتنفس ولديه نبض.

3- إذا لم يتنفس الشخص أو لم تعثر على نبض، عندئذ فقط يجب أن تبدأ الإنعاش القلبي الرئوي للحفاظ على تدفق الدم، وذلك عبر الدفع بقوة وبسرعة على صدر الشخص بإيقاع سريع إلى حد ما، على ان يكون حوالي 100 إلى 120 ضغطة في الدقيقة.

4- إذا لم يتم تدريبك على الإنعاش القلبي من الأفضل الاتصال بالإسعاف على الفور مع إجراء عمليات الضغط على الصدر، مع الذهاب إلى فتح مجرى الهواء ومحاولة تنشيط التنفس والمعروف باسم (التنفس الصناعي).

زر الذهاب إلى الأعلى