Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة

مشاكل صحية وأمراض نفسية يسببها الاستيقاظ فى مواعيد متأخرة.. تعرف عليها

على إسماعيل

أكدت دراسية علمية حديثة من المشاكل الصحية التى قد تنتج عن النوم فى وقت متأخر من الليل إضافة إلى خطورة الاستيقاظ فى أوقات متأخرة، وأشارة الدراسة من أن  النوم في وقت متأخر  قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض عقلية خطيرة بما في ذلك الاكتئاب وانفصام الشخصية.

وجد باحثون من جامعة “إكستر” أن الذين ينامون ويستيقظون باكراً أقل عرضة للمعاناة من الاكتئاب بنسبة 35% بناء على جيناتهم، وأن هؤلاء الأشخاص الذين غالبا ما يكونون من كبار السن والنساء، أكثر سعادة.

قال الباحث الرئيسى فى الدراسة الدراسة البروفيسور مايك ويدون: “لقد قدمنا أقوى دليل حتى الآن، على أن الذين يسهرون طوال الليل، معرضون بشكل أكبر لمشاكل صحية عقلية، مثل الفصام وانخفاض الرفاهية العقلية، على الرغم من أن هناك حاجة إلى المزيد من الدراسات لفهم هذا الرابط بشكل كامل”.

حلل الباحثون جينات نحو 700 ألف مشارك في الدراسة وأنماط نومهم، واكتشفوا 351 اختلافا وراثيا مرتبطا بتحديد ما إذا كان الشخص ممن يستيقظون في وقت مبكر من الصباح، أو ممن يظلون مستيقظين لوقت متأخر من الليل.

زر الذهاب إلى الأعلى