Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادنا

طرق بسية للتغلب علي الصداع بدون مسكنات

مروة احمد

تعاني نسبة كبيرة من الصداع مرة في السنة على الأقل، وهناك أنواع كثيرة من الصداع مثل النصفي، والعنقودي، تلك التي تنشأ بسبب التوتر، ومشاكل في البصر أو الجيوب الأنفية ويسببها التوتر وهي الأكثر شيوعا وتؤثر على حوالي 1.6 مليار شخص.

عرضموقع Bright Side قائمة من الحيل يمكنك استخدامها للتخلص من الصداع بأنواعه.

-أخذ دش دافئ يساعد على استرخاء العضلات المتوترة ويمكن أن يخفف الصداع. ولكن قد لا يتوفر لك الوقت دائمًا للاستحمام ، وفي هذه الحالة قد يساعد استخدام الكمادات الساخنة أيضًا.

-العلاج العطري بإستخدام رائحة بعض الزيوت الأساسية، وخاصة اللافندر فهى يمكن أن تهدئ الصداع قومى بتدليك الزيت بلطف على جبهتك واسترخ في غرفة مظلمة هادئة واسترخي يعد زيت النعناع مفيد أيضا في علاج الصداع.

-الجفاف سبب شائع للصداع يمكن أن يؤدي إلى نقص صوديوم الدم وهي حالة يصبح فيها الصوديوم الموجود في الدم مخففًا للغاية. وهذا يمكن أن يؤدي إلى الصداع والغثيان والانتفاخ.

-استخدم الزنجبيل لقرون لعلاج الصداع بما في ذلك الصداع النصفي وقد أثبتت الدراسات الحديثة فعاليته في حالة الصداع ، يمكنك شرب عصير الزنجبيل المعد عن طريق خلط نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون في الماء.

-تدليك موقع الكتف: عليك تدليك المنطقة بين الكتف وقاعدة عنقك باستخدام الإبهام ، قم بتدليك هذا الموقع على جانبك الأيسر عن طريق تحريك الإبهام بحركة دائرية لمدة دقيقة واحدة تقريبًا بعد دقيقة واحدة افعلى نفس الشيء على الجانب الأيمن فإنه يخفف من التصلب في الرقبة والكتفين وبالتالي أي صداع.

زر الذهاب إلى الأعلى